ريجيكامب: من حق العويس توجيه زملائه في الملعب

ريجيكامب: من حق العويس توجيه زملائه في الملعب

نفى وجود تدخلات في عمله... ورفض «لوم اللاعبين» على الخماسية
الأحد - 6 شهر رمضان 1442 هـ - 18 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15482]
العويس يتحدث مع السومه خلال المباراة الماضية (تصوير: علي خمج)

أكد الروماني ريجيكامب مدرب فريق الأهلي حرصهم الشديد على تحقيق الفوز أمام الدحيل الليلة، وأكد خلال المؤتمر الصحافي أمس تحمله مسؤولية الخسارة التي مني بها الفريق أمام الاستقلال الإيراني في مستهل مشواره بدور المجموعات، مؤكداً ضرورة عدم لوم اللاعبين وأهمية دعمهم لتقديم أفضل ما لديهم في المباريات المقبلة.
وأضاف مدرب الأهلي «نسعى دائماً لبناء روح الثقة للاعبي الفريق، وركزنا على رفع معنوياتهم؛ فليس من السهل أن تخرج الفريق من الحالة المعنوية السيئة بعد التعرض للخسارة، والآن الجميع عازم على عدم الخسارة اليوم».
وقال مدرب الأهلي: «محمد العويس ليس اللاعب الوحيد الذي يتحدث في الملعب، وهو قائد وعليه أن يقوم بالتحدث مع زملائه، وهذا أمر طبيعي وعليهم أن يساعدوا بعضهم بعضاً».
وشدد ريجيكامب على عدم وجود أي تدخل في عمله الفني، مؤكداً أنه صاحب القرار الأول والأخير بذلك، مشيراً إلى أن حديثه مع الإداريين عند عزمه إجراء تغيير على تشكيلة الفريق وفقاً لمجريات المباراة يأتي بهدف إجراء الترتيبات الإدارية الخاصة بذلك.
ومن جانبه، أكد الروماني ألكسندرو ميتريتا محترف الفريق الأهلاوي جاهزيتهم كلاعبين للمواجهة، مشيراً إلى حرصهم على تجاوز تبعات الخسارة الماضية في المباراة الافتتاحية بتحقيق الفوز الليلة.
وشدد ميتريتا في المؤتمر الصحافي أمس أن فريقه سيتجاوز أزمته في حال حقق الفوز اليوم، مشدداً أنهم كلاعبين سيعملون للظهور بأداء أفضل في المباريات القادمة، منوهاً «المباراة السابقة كانت سيئة بالنسبة لنا، ويجب أن نركز على المواجهة المقبلة وننسى ما حدث في الماضي».
وأوضح ميتريتا «عبد الرحمن غريب لاعب مهم جداً، ولدينا نفس النهج وعلينا مساعدة الفريق على تحقيق الانتصار وتعويض فقدان النقاط في المواجهة الافتتاحية»، مشدداً على عزمهم كلاعبين على إسعاد جماهيرهم اليوم.
ووضع المدرب الروماني ريجيكامب يوم أمس اللمسات الأخيرة على المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها موقعة الليلة الثانية بدور المجموعات وسط طموحات بتحقيق الفوز واستعادة جادة الانتصارات للفريق والتي افتقدها في المواجهات الـ9 الماضية في مختلف البطولات.
وأكد ريجيكامب ثقته باللاعبين وقدرتهم على تجاوز منافسهم الليلة وتعويض جماهيرهم بالنتيجة والمستوى المرضي خلال الاجتماع الفني، في الوقت الذي عمد فيه إلى العمل على تعزيز الجوانب النفسية والمعنوية للاعبين للمواجهة الهامة والذي تطلع خلال اجتماعه باللاعبين أن تكون نقطة تحول في مسار الفريق للأفضل.
وعمد ريجيكامب إلى توجيه عدد من اللاعبين لتنفيذ بعض المهام الفنية من خلال فرض رقابة لصيقة على نقاط قوة الفريق المنافس، مع تكثيف منطقة المناورة بأكبر عدد من اللاعبين لفرض الفريق سيطرته على المباراة، في الوقت الذي ينتظر أن يجري ريجيكامب تغييرات على قائمة الفريق الليلة.
وتنفس الأهلي الصعداء بعودة الثنائي محمد آل فتيل وعبد الباسط هندي للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية بعد تعرضهما للإصابة خلال مواجهة الفريق الماضية أمام استقلال طهران.
وعلى الجهة المقابلة، فإن الدحيل سيكون أفضل حالاً من الأهلي، بعد فوزه 2 - 0 على الشرطة العراقي في الجولة الأولى. ويتوقع ألا يلجأ صبري لموشي مدرب الدحيل، إلى تغيير التشكيل أو طريقة اللعب، التي دخل بها مباراة الشرطة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة