احتجاجات في شيكاغو بعد قتل الشرطة صبياً عمره 13 عاماً

احتجاجات في شيكاغو بعد قتل الشرطة صبياً عمره 13 عاماً

مقطع مصور لإطلاق النار على آدم توليدو
السبت - 6 شهر رمضان 1442 هـ - 17 أبريل 2021 مـ
مسيرة لنشطاء خلال احتجاجات في شيكاغو عقب ظهور فيديو لمقتل صبي عمره 13 عاما على يد الشرطة (أ.ب)

تظاهر مئات في شوارع مدينة شيكاغو الأميركية الجمعة احتجاجا على إطلاق الشرطة النار على آدم توليدو وذلك بعد يوم واحد من بث المدينة مقطعا مصورا لرجل شرطة وهو يطلق النار ويقتل الصبي اللاتيني البالغ من العمر 13 عاما في زقاق قبل أسبوعين.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها رسائل مثل «العدالة لآدم توليدو» و«أوقفوا إرهاب الشرطة العنصري!» في مسيرة سادها الهدوء مع حلول الليل، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.


ووقف المتظاهرون دقيقة حداد وأبدوا تضامنهم مع أسرة الصبي التي ناشدت المتظاهرين الالتزام بالسلمية. وبدأ التجمع في لوغان سكوير بارك، على بعد نحو ثمانية كيلومترات شمالي مكان إطلاق النار.


وأظهر المقطع المصور الذي تبلغ مدته تسع دقائق، والذي سجلته كاميرا على جسد رجل الشرطة إريك ستيلمان البالغ من العمر 34 عاما، ستيلمان وهو يطارد ويطلق النار على توليدو في 29 مارس (آذار) في الساعة 2:30 صباحا في حي ليتل فيليدج الذي يقطنه عدد كبير من الأميركيين المكسيكيين.

وكان توليدو يحمل مسدسا على ما يبدو عندما امتثل لأمر ستيلمان بالتوقف. وأظهر المقطع المصور أن توليدو ألقى السلاح ورفع يديه مباشرة قبل أن يطلق ستيلمان النار عليه.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو