الخماسية «الآسيوية» تثير غضب الأهلاويين

الخماسية «الآسيوية» تثير غضب الأهلاويين

الحوسني طالب بوقفة عاجلة لإنقاذ النادي
السبت - 5 شهر رمضان 1442 هـ - 17 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15481]
مدرب الأهلي ألقى باللوم على التحكيم (تصوير: علي خمج)

أثارت الخسارة الخماسية التي تلقاها الأهلي على يد الاستقلال الإيراني، موجة غضب عارمة في أوساط جماهير النادي، وحمل العديد منهم إدارة ناديهم مسؤولية تدهور النتائج وطمس شخصية الفريق، في الوقت الذي قال فيه عماد الحوسني مهاجم الفريق عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر»: «حرام اللي يحصل للأهلي، يحتاج وقفة من كبار المسؤولين في الرياضة السعودية».
وأسهمت الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الأهلي في الخسارة الثقيلة عقب استقبال شباكهم ثلاثة أهداف بأخطاء تتحملها العناصر الدفاعية بصورة كبيرة، إلى جانب التمركز غير الجيد للاعبين، وترك المساحات، خصوصاً خلف الظهيرين، التي استغلها المنافس لصالحه، وغياب الروح القتالية، وجميعها كانت المحصلة لخسارة الفريق القاسية.
ولم يعرف الأهلي الفوز في آخر 9 مباريات بمختلف البطولات، حيث تعادل في مباراتين، وخسر 6 مباريات بالدوري، ومباراة في دوري أبطال آسيا. وتعرض الأهلي للخسارة بالدوري في 5 مباريات متتالية أمام الشباب والفيصلي وضمك والنصر والفتح.
ووقع الأهلي في أسوأ سلسلة هزائم في تاريخه، منذ إقرار نظام الاحتراف موسم 2008 - 2009، وهي المرة الأولى في تاريخ أهلي جدة، التي يتلقى فيها خسارة بخمسة أهداف في مباراة آسيوية.
وهي المرة الأولى أيضاً، التي تستقبل فيها شباك الفريق 24 هدفاً في 9 مباريات متتالية، منها 19 هدفاً في آخر 8 مباريات بالدوري، و5 أهداف في الآسيوية.
وكانت نتائج الأهلي في موسمي 2010 - 2011 و2012 - 2013 هي الأسوأ، حيث تعرض لـ4 هزائم متتالية، بينما تعد هذه المرة الأولى التي يتلقى فيها الأهلي 7 خسائر متتالية في تاريخه.
وبرر الروماني ريجيكامب مدرب الأهلي، الخسارة بخمسة أهداف من الاستقلال لسوء التحكيم، مشيراً عبر المؤتمر الصحافي الذي أعقب المواجهة إلى أن فريقه بدا قوياً وجاهزاً «لكن الحكم ساعد الفريق المنافس في هذه النتيجة»، كما أشار إلى أن فريقه لم يكن محظوظاً بتلقي الهدف الأول في الدقائق الأولى من المواجهة رغم تقديم الفريق أداءً جيداً في الشوط الأول.
ولمّح ريجيكامب إلى تأثر اللاعبين بالصيام، منوهاً على ضرورة أن يكون اللاعبون على أتم الاستعداد للمواجهات المقبلة، قائلاً: «أجريت أكثر من تبديل بسبب الإصابات، التي أثّرت بشدة على أداء الفريق اليوم». وأضاف «أشرفت على تدريب الفريق في الحصص الثلاث الأخيرة فقط، ويجب منح اللاعبين الثقة اللازمة لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة».
وأبدى ريجيكامب سعادته بتدريب أهلي جدة، مشيراً إلى ثقته الكبيرة بمستقبل أفضل للفريق.
إلى ذلك، أبدى مهاجم الفريق عمر السومة، حزنه للخسارة القاسية أمام الاستقلال وقال في تصريحات تلفزيونية: «الحمد لله على النتيجة، هارد لك لنا ومبروك للاستقلال، هذه مباراة وانتهت، وعلينا التركيز في مبارياتنا المقبلة، ونحن قادرون على التعويض وتغيير الصورة في المباريات المقبلة»، مضيفاً «يجب أن نجلس كلاعبين مع بعضنا البعض ونتكاتف ونتعاهد للعودة للانتصارات التي لم نحققها منذ فترة طويلة، مباراة الدحيل ستكون قوية، والأمر نفسه لجميع المباريات التي سنخوضها بالمجموعة، وعلينا نسيان ما حدث أمام الاستقلال والتركيز للتعويض ومصالحة الجماهير انطلاقاً من المواجهة المقبلة».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة