تباين الطموحات يُشعل موقعة الوحدة والاتفاق

تباين الطموحات يُشعل موقعة الوحدة والاتفاق

الفتح يستضيف ضمك في الجولة 26 من دوري المحترفين
السبت - 5 شهر رمضان 1442 هـ - 17 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15481]
من تدريبات الوحدة الأخيرة (الشرق الأوسط)

يسعى فريق الوحدة للابتعاد عن شبح الهبوط، وذلك من خلال نقاط المواجهة التي ستجمعه بضيفه الاتفاق مساء اليوم (السبت)، ضمن منافسات الجولة الـ26 من دوري المحترفين السعودي، الذي دخل المنعطف الأهم والحاسم ليس على مستوى المتنافسين على اللقب فحسب، بل على مستوى الفرق المهددة بالهبوط.
ومع تبقى خمس جولات على نهاية منافسات دوري المحترفين السعودي، يعيش فريق الوحدة أوضاعاً فنية صعبة أسهمت في جعل الفريق أحد المهددين بالهبوط لدوري أندية الدرجة الأولى، حيث يحتل الوحدة المركز الخامس عشر (قبل الأخير) برصيد 27 نقطة.
وأغلق الوحدة ملف بطولة دوري أبطال آسيا بعد فشله في التأهل إلى دور المجموعات بخسارته أمام نظيره فريق القوة الجوية العراقي في الملحق المؤهل الذي جمع بين الفريقين مطلع أبريل (نيسان) الحالي.
ورغم خروجه من الملحق الآسيوي، فإن ذلك الأمر قد يمنحه قدراً كبيراً من التركيز على البقاء ضمن أندية دوري المحترفين من خلال ما تبقى من مباريات الدوري السعودي.
ويدخل الوحدة المعترك الأخير من الدوري تحت قيادة اليوناني دونيس، الذي حل بديلاً للأردني محمود الحديد والذي كان يقود الفريق بصورة مؤقتة خلفاً للبرتغالي فييرا بعد قرار إقالته بسبب سوء النتائج الذي لازم الفريق حتى مباراته الأخيرة في الجولة الماضية التي خسر فيها برباعية أمام فريق العين صاحب المركز الأخير.
ويصطدم الوحدة بآمال ورغبات فريق الاتفاق الذي يتطلع لمصالحة جماهيره بعد الخسارة الكبيرة أمام الغريم التقليدي (القادسية) في الجولة الماضية، حيث يأمل فارس الدهناء استعادة نغمة انتصاراته وتحسين مركزه في لائحة الترتيب التي يحل فيها سادساً.
وفي مدينة الأحساء، يستقبل فريق الفتح ضيفه فريق ضمك في مواجهة يسعى من خلالها صاحب الأرض إلى مواصلة عروضه الفنية المميزة والابتعاد بصورة أكبر عن مناطق الخطر الذي ما زال محيطاً بعدد من الأندية، في ظل التقارب النقطي الكبير الذي تظهر عليه فرق المنطقة المتوسطة والأخيرة.
ويحتل الفتح المركز العاشر برصيد 34 نقطة قبل بدء منافسات هذه الجولة، ويسعى لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي، خصوصاً بعد تجاوز الفريق مرحلة خروجه من دور نصف نهائي بطولة كأس الملك وخسارته من التعاون، حيث استعاد عافيته سريعاً وكسب مباراته أمام الفيصلي الجولة الماضية.
أما فريق ضمك فيدخل مرحلة تحدٍّ كبيرة بهدف البقاء والاستمرار موسماً إضافياً بين فرق دوري المحترفين السعودي، ورغم حلوله في المركز الـ14 برصيد 27 نقطة فإن النتائج المتصاعدة للفريق تجعل حظوظه في ضمان البقاء قائمة.
وتمكن فريق ضمك من كسب ثلاث مباريات من أصل أربع خاضها مؤخراً، حيث انتصر أمام الأهلي وغريمه التقليدي أبها وأخيراً النصر، بالإضافة لتعادله أمام الاتفاق، ويسعى لكسب مزيد من النقاط من أجل التقدم في لائحة الترتيب والابتعاد عن شبح الهبوط.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة