لقب الدوري يؤجل «تجديد العقود» في الاتحاد

لقب الدوري يؤجل «تجديد العقود» في الاتحاد

مكافأة خاصة تنتظر اللاعبين في حال تجاوزهم الباطن
الجمعة - 4 شهر رمضان 1442 هـ - 16 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15480]
رومارينهو في تدريبات الاتحاد الأخيرة (الشرق الأوسط)

أكد مصدر اتحادي مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن صناع القرار في النادي أرجأوا النظر في أي أمور تتعلق بتجديد عقود اللاعبين التي شارفت على الانتهاء حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وذلك من أجل التركيز بشكل كامل للإعداد الأمثل للمباريات المتبقية للفريق بالموسم الرياضي لتحقيق الأهم من خلال خطف الفوز في كل المباريات المتبقية.
وشدد المصدر على تمسك صناع القرار بكافة نجوم الفريق ووجود توجه إداري للإبقاء على كافة اللاعبين المتميزين الذين خدموا الفريق بالموسم الرياضي الحالي لأهمية الاستقرار الفني الذي يتطلع إليه الاتحاديون والجهاز الفني للفريق الذي بدوره سيسلم الأخير تقريراً فنياً مفصلاً عن جميع اللاعبين، وبناء عليه سيتم التعامل مع الملفات المتعلقة بتجديد العقود التي شارفت على الانتهاء، واستقطاب أسماء جديدة لضمها للفريق.
وعد المصدر المرحلة المقبلة للفريق على أنها مرحلة حصاد تتطلب العمل لتجهيز اللاعبين في كل مباراة على حدة ودخولها باعتبارها مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين لتحقيق الأهم والظفر بالنقاط كاملة في ظل تطلع الاتحاديين للمنافسة على لقب الدوري.
ورصدت إدارة الاتحاد مكافأة خاصة للاعبي الفريق الأول في حال تجاوزهم موقعة الليلة أمام الباطن في المواجهة التي ستجمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ويأتي الدعم الإداري للاعبين اتساقاً مع العمل الفني المقدم من المدرب البرازيلي فابيو كاريلي الذي حرص يوم أمس على وضع اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية لمواجهة الباطن الليلة بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه للمواجهة.
وتنفس كاريلي الصعداء اليومين الماضيين باستعادة خدمات المحترف المصري أحمد حجازي بعد تجاوزه عقوبة الإيقاف التي لحقت باللاعب في المباراة الماضية أمام الهلال، بداعي البطاقة الحمراء، وكذلك عودة انخراط عبد العزيز الجبرين في التدريبات الجماعية بعد تجاوزه الإصابة البسيطة التي لحقت به في الكلاسيكو.
بينما يخسر الاتحاد أمام الباطن جهود خمسة لاعبين وهم الحارس مارسيلو جروهي بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات الملونة، وبرونو هنريكي، وعمر هوساوي وزياد الصحافي وعبد الإله المالكي بداعي الإصابة.
وأظهرت الفحوصات التي خضع لها هوساوي حاجته لبرنامج علاجي وتأهيلي يمتد لقرابة الأسبوعين قبل العودة مجدداً للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد الإصابة التي تعرض لها في مواجهة الكلاسيكو عقب احتكاك بالكرة مع مهاجم الهلال غوميز وخروجه متأثراً بالإصابة لينقل لأحد المستشفيات القريبة.
فيما انتهى الموسم الرياضي للاعب عبد الإله المالكي، إثر الإصابة الأخيرة التي تعرض لها في تدريبات فريقه التي سبقت الكلاسيكو أمام الهلال، وشخصت على أنها قطع في أربطة مفصل القدم، الأمر الذي يتطلب دخول اللاعب في برنامج علاجي وتأهيلي يمتد لأكثر من 4 أسابيع قبل العودة للمشاركة تدريجياً في تدريبات الفريق الجماعية.
ووضع البرازيلي كاريلي في مقدمة خياراته لمواجهة اليوم أمام الباطن اللاعب عبد العزيز الجبرين لتعويض غياب عبد الإله المالكي، حيث ينتظر أن يتم الدفع به إلى جانب كريم الأحمدي كمحاور في وسط الميدان، في الوقت الذي ينتظر أن يستعين بفواز القرني كبديل للاعب غروهي الغائب بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات الملونة.
وسعى كاريلي خلال المران لتجهيز الثنائي الجبرين والقرني بصورة مثالية للمباراة في ظل غيابهما الطويل عن المشاركة في المباريات الرسمية رغم مشاركة الأول في مواجهة الكلاسيكو الماضية وخروجه متأثراً بالإصابة.
ويطمح الاتحاديون الليلة في تعزيز حظوظهم للمنافسة على لقب الدوري، بمواصلة مطاردة صدارة الدوري، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في سلم الترتيب برصيد 45 نقطة وبفارق 3 نقاط عن المتصدر الهلال والوصيف الشباب، فيما يقبع فريق الباطن في المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة.
ويملك نادي الاتحاد، المتحفز بالفوز العريض الذي حققه على الهلال حامل اللقب، فرصة لحصد صدارة الدوري السعودي للمحترفين، على عكس المواسم الماضية، عندما كان يصارع بطل آسيا السابق للهروب من الهبوط.
ويخوض الاتحاد مواجهة الباطن بظروف متناقضة بين الناديين، فالأول يلعب بروح معنوية عالية بعد التفوق على غريمه الهلال، بينما خسر منافسه 4 - 1 أمام الشباب، خلال عرض سيئ في الجولة الماضية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة