«الانضباط» السعودي تبرّئ حمد الله لاعب النصر بعد «إفادة» الأحمد

«الانضباط» السعودي تبرّئ حمد الله لاعب النصر بعد «إفادة» الأحمد

لاعب الفيصلي قال إن اللمسة متعارف عليها بين اللاعبين
الخميس - 3 شهر رمضان 1442 هـ - 15 أبريل 2021 مـ
«الانضباط» تُنهي عقوبة الإيقاف المؤقت لحمد الله بعد أقوال لاعب الفيصلي (الشرق الأوسط)

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم السعودي عن تبرئة المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق النصر، من شبهة الاعتداء على الحرمة الجسدية والمعنوية للاعب فريق الفيصلي، وذلك بعد سماع أقوال اللاعب وليد الأحمد الذي أفاد بأن ما قام به حمد الله يحدث بين اللاعبين وأن اللمس كان في أسفل الظهر.
وكانت لجنة الانضباط قد أوقفت المغربي حمد الله بصورة مؤقتة لمدة 15 يوماً بدأت من يوم 7 أبريل (نيسان) الحالي، وذلك على خلفية دراسة الحالة واتخاذ القرار بشأنها، قبل أن تُنهي هذا القرار بقرارها الصادر اليوم (الخميس).
وأشارت اللجنة في قرارها إلى أنه وبعد التحقيق مع اللاعب عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق النصر، وسماع أقوال وليد الأحمد لاعب فريق الفيصلي، وبما أن الطرف المفترض تضرره أقر بعدم وقوع ضرر عليه وأنه يراه أمراً طبيعياً يحدث بين اللاعبين، اكتفت اللجنة بما قامت به من تحقيقات.
وفي مخالفة أخرى، أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق إيقاف المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق النصر، مباراتين تبدأ من تاريخ الإخطار بمنطوق القرار المؤقت، وذلك لقيامه بارتكاب سلوك غير رياضي بعد نهاية المباراة وفقاً للفيديو المصور من الناقل الرسمي بعد نهاية مباراة الفيصلي في كأس الملك، حيث رأت اللجنة تشديد العقوبة وفقاً للمادة 39 - 4 من اللائحة.
كما أعلنت اللجنة تغريم اللاعب حمد الله عشرة آلاف ريال في قرار غير قابل للاستئناف.
وحسب إعلان العقوبة الجديدة فإن المغربي حمد الله أمضى نصف عقوبته الجديدة بعد إيقافه عن المشاركة في مباراة فريقه أمام «ضمك» حسب القرار المؤقت حينها، حيث سيغيب اللاعب عن المشاركة في مباراة فريقه أمام الفيصلي في دوري المحترفين السعودي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة