مصدر: هاري وميغان ندما على توقيت بث مقابلتهما المثيرة للجدل بعد وفاة الأمير فيليب

قال مصدر مقرب من الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل إن الزوجين شعرا بالندم على توقيت إجرائهما للمقابلة المثيرة للجدل مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، وذلك بعد وفاة الأمير فيليب، دوق إدنبرة وزوج الملكة إليزابيث الثانية.
وتم بث المقابلة في مطلع الشهر الماضي، أثناء وجود الأمير فيليب في المستشفى الذي نقل إليه إثر إصابته بالتهاب تلته مشكلة في القلب.
وتوفي دوق إدنبرة يوم الجمعة الماضي بعد خروجه من المستشفى بثلاثة أسابيع.
وقد أشار المصدر لصحيفة «ذا صن» البريطانية، إلى أن دوق ودوقة ساسكس شعرا بالندم على توقيت المقابلة بعد تلقيهما خبر وفاة الأمير فيليب.
وأضاف المصدر: «تمنى هاري وميغان لو لم تحدث كل هذه المشكلات، لكنهما ما زالا يعتقدان أنه كان يتعين عليهما القيام بهذه المقابلة. لقد كانا بحاجة إلى إبداء آرائهما، ولم يتمكنا من إيجاد أي طريقة أخرى للقيام بذلك».
وتابع المصدر: «لم يكن حب هاري وميغان واحترامهما للأمير فيليب والملكة إليزابيث موضع شك. وهما يأملان في أن تتحسن علاقتهما مع الأمير تشارلز والأمير ويليام وزوجته كيت يوماً ما».

وتوترت العلاقات بين دوق ودوقة ساسكس من ناحية والعائلة المالكة من ناحية أخرى، بشكل خاص بعد بث المقابلة، والتي قدّم خلالها الزوجان صورة قاتمة عن الحياة داخل الأسرة الملكية، خصوصاً عندما روت ميغان بتأثر أن العائلة رفضت تقديم مساعدة نفسية لها بعدما راودتها فكرة الانتحار.

ومن أكثر التصريحات إثارة للجدل كان حديث ميغان وهاري عن محادثة أعربت فيها جهة لم يسميانها في العائلة الملكية عن «قلق» إزاء لون بشرة ابنهما آرتشي خلال حمل ميغان به.
وعن هوية الشخص «القلق» من لون بشرة آرتشي، حرص الزوجان على إبعاد الشبهة عن الملكة إليزابيث والأمير فيليب.
وبعد المقابلة، أصدر قصر باكنغهام بياناً أعربت فيه الملكة إليزابيث عن «حزنها» للمصاعب التي واجهها هاري وزوجته، مؤكدة أن مزاعمهما حول العنصرية «ستؤخذ على محمل الجدّ».
وعاد هاري بمفرده إلى المملكة المتحدة يوم الأحد الماضي لحضور جنازة جده الأمير فيليب، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، حيث بقيت زوجته، ميغان ماركل، في ولاية كاليفورنيا الأميركية، والتي يعيشان بها في الوقت الحالي بعد انفصالهما عن العائلة المالكة العام الماضي.
ولم ترافق ميغان زوجها إلى بريطانيا بسبب حملها ونصيحة طبيبها لها بعدم المخاطرة والسفر.
وقد أشاد هاري بجده الأمير فيليب في رسالة خفيفة صدرت يوم الاثنين، وصف فيها دوق ساسكس جده بأنه كان «سيد الشواء، ومرحاً حتى النهاية».
وقال هاري: «سنتذكره على أنه أطول رفيق للملكة، ورجل عسكري حاصل على أوسمة، وأمير، ودوق»، وتابع: «لكن بالنسبة لي، مثل كثيرين منكم ممن فقدوا أحباءهم أو أجدادهم بسبب آلام العام الماضي، لقد كان جدي: سيد الشواء، وأسطورة المزاح، ومرحاً حتى النهاية».
وختم: «سنفتقدك بشدة، لكن الأمة والعالم سيتذكرانك دائماً، ميغان وآرتشي وأنا؛ بالإضافة إلى حفيدتك المستقبلية، سنحتفظ دائماً بمكانة خاصة لك في قلوبنا».