الفلسطينيون يطالبون بمقاطعة كوسوفو

الفلسطينيون يطالبون بمقاطعة كوسوفو

الخميس - 3 شهر رمضان 1442 هـ - 15 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15479]
أول سفيرة لكوسوفو لدى إسرائيل أمام المصورين في افتتاح السفارة في القدس منتصف مارس الماضي (أ.ف.ب)

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، بقطع علاقاتها بكوسوفو، ردا على افتتاح سفارة لها في القدس.
وقالت الوزارة في بيان، أمس الأربعاء، إن هذا الطلب جاء في رسالة بعث بها رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين.
وأضافت الوزارة، بحسب (رويترز)، أن المالكي طلب من العثيمين «باسم دولة فلسطين، مطالبة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، قطع علاقاتها مع كوسوفو انسجاما مع قرارات المنظمة تجاه الدول التي تخرق القانون الدولي وقرارات القمم الإسلامية، وتخالف قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي».
وتابعت الوزارة في بيانها: «خاصة أن إقدام كوسوفو على فتح سفارة لها في القدس، يمثل اعتداء صريحا على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، وخروجا فاضحا على قرارات الأمم المتحدة».
وفتحت كوسوفو، الشهر الماضي، سفارتها لدى إسرائيل في القدس، لتنضم بذلك للولايات المتحدة وغواتيمالا، باعتبارها الدول الوحيدة التي لها سفارات في مدينة تقع في قلب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
ووعدت كوسوفو، ذات الأغلبية المسلمة، بأن تكون سفارتها في مدينة القدس، عندما أقامت علاقات دبلوماسية مع إسرائيل العام الماضي برعاية أميركية.


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة