«فيسبوك» تنفق 24 مليون دولار على الأمن الشخصي لزوكربيرغ

«فيسبوك» تنفق 24 مليون دولار على الأمن الشخصي لزوكربيرغ

الأربعاء - 2 شهر رمضان 1442 هـ - 14 أبريل 2021 مـ
الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ (أ.ب)

كشف ملف مالي من «فيسبوك» أن الشركة دفعت لمؤسسها ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ حوالي 23.4 مليون دولار للحفاظ على أمنه الشخصي في منزله وعند السفر، وذلك بسبب «التهديدات المحددة»، وفقاً لصحيفة «التايمز».
وحصل المؤسس المشارك لـ«فيسبوك» على بدل ضريبي بقيمة 13.4 مليون دولار للحماية الأمنية العام الماضي، ارتفاعاً من 10.4 مليون دولار في عام 2019. بينما تم تخصيص 10 ملايين دولار لتغطية «التكاليف الإضافية المتعلقة بأمن زوكربيرغ وعائلته».
وتم إنفاق 1.8 مليون دولار أخرى على تكاليف طائرة زوكربيرغ، البالغ من العمر 36 عاماً، والتي قالت «فيسبوك» إنها جزء من برنامج الأمن الشخصي الخاص به.
وقالت الشركة إن التكاليف كانت ضرورية بسبب «موقعه الفريد» باعتباره «أحد أكثر المديرين التنفيذيين شهرة في العالم».
وأشارت الشركة إلى أن اسمها مرتبط بزوكربيرغ، و«نتيجة لذلك، فإن المشاعر السلبية المتعلقة بشركتنا ترتبط بشكل مباشر به».
وقال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إن ارتفاع التكاليف يرجع إلى البروتوكولات الأمنية أثناء وباء «كورونا»، وزيادة الحماية الشخصية خلال الانتخابات الأميركية، وارتفاع تكلفة الحراس الشخصيين.
وزوكربيرغ، خامس أغنى شخص في العالم، تبلغ ثروته 118 مليار دولار وفقاً لمؤشر «بلومبيرغ» للمليارديرات، ويتلقى دولاراً واحداً كراتب سنوي من «فيسبوك»، ولا يحصل على مكافآت. ويأتي الجزء الأكبر من ثروته من حصته البالغة 13 في المائة في «فيسبوك»، والتي تبلغ قيمتها السوقية 889 مليار دولار.
في عام 2019 أفاد موقع «بزنس إنسايدر» بأن زوكربيرغ لديه حراس أمن مسلحين خارج منزله على مدار الساعة، وهم عبارة عن فريق يقوم بمسح وتفقّد أي مكان يذهب إليه مسبقاً.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا فيسبوك الإعلام المجتمعي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة