المخابرات الإيرانية تحاول استدراج إسرائيليين عبر «إنستغرام»

المخابرات الإيرانية تحاول استدراج إسرائيليين عبر «إنستغرام»

الثلاثاء - 1 شهر رمضان 1442 هـ - 13 أبريل 2021 مـ
شعار إنستغرام (أ.ب)

حذرت وكالتا التجسس الإسرائيلي «الموساد» و«الشاباك»، من أن المخابرات الإيرانية تواصلت مع عشرات الرجال الإسرائيليين، عبر حسابات وهمية على تطبيق «إنستغرام»، في محاولة جذبهم للقاء نساء في جميع أنحاء العالم على أمل اختطافهم. ويقول المصدر: «يجب أن يعرف الإسرائيليون التهديدات المحتملة التي يوجهونها».

وبحسب مصادر أمنية، تم إحباط لقاء في اللحظة الأخيرة بعد أن غادر إسرائيلي للقاء المرأة المزعومة، وكانت قوات الأمن الإسرائيلية قد حذرته قبل توجهه إلى المقابلة.

وتمت مراقبة الحسابات المزيفة التي تصور النساء من مختلف الأعمار والأعراق من قبل وكالات التجسس الإسرائيلية، حسبما أفادت شبكة «فوكس نيوز».

وبحسب مقطع فيديو وزعته الوكالات على الصحافة يحاكي المحاولات الإيرانية، فإن الحساب المزيف يتصل برجال إسرائيليين للتأكد من أصله، ثم يغازله ويحدد مكاناً للقاء.

قال مسؤول «الشاباك» لـ«فوكس نيوز»، إن السلطات الإيرانية كثيرا ما تستخدم هذا الأمر مع الإيرانيين بالخارج.

وكشف المصدر لشبكة «فوكس نيوز» أن «السفر الدولي والسياحة للإسرائيليين على وشك الاستئناف، ومع وجود التهديدات الإيرانية الأخيرة بالانتقام للهجمات المرتبطة بإسرائيل، يجب على الإسرائيليين توخي مزيد من الحذر عند السفر خارج البلد، وأن يحذروا من أي اتصالات مع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة وغير المعروفة».

فقد تصاعدت التوترات بين إيران وإسرائيل في الأسابيع الأخيرة، حيث تم الاتهامات إلى إسرائيل في سلسلة من محاولات التخريب لسفن إيرانية وقطع التيار الكهربائي الأخير في مدينة نطنز، مما أوقف نشاط آلاف أجهزة الطرد المركزي في المنشأة النووية.


اسرائيل ايران أخبار إسرائيل أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة