إغلاق مجمع نفطي احتجاجاً على «خطف» مدير أمن

إغلاق مجمع نفطي احتجاجاً على «خطف» مدير أمن

الخميس - 25 شعبان 1442 هـ - 08 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15472]

أغلق مواطنون ليبيون مجمع مليتة الصناعي النفطي الواقع شرقي مدينة زوارة، احتجاجاً على ما وصفوه بـ«خطف» مدير مديرية أمن المدينة، العميد عماد الدين مسعود عبزة.

وكانت مديرية أمن زوارة قد قالت أول من أمس، إن عبزة خُطف من قبل مجهولين. لكن مكتب النائب العام الليبي نفى هذه الرواية، وقال أمس، وفقاً لقناة «الوسط» الليبية، إن عبزة قبض عليه «بناءً على أمر من النيابة العامة».

وتجمهر محتجون أمام البوابة الرئيسية لمجمع مليتة الصناعي، منذ مساء أول من أمس، ومنعوا دخول العاملين، مطالبين بسرعة إطلاق سراح عبزة، ونافين علمهم بالقبض عليه من النيابة العامة. وفي موازاة ذلك، استنكرت نقابة عمال مجمع مليتة الصناعي، أمس، قيام «بعض المجموعات المسلحة» المحسوبة على مدينة زوارة بإغلاق مداخل ومخارج مجمع مليتة بالقوة لليوم الثاني على التوالي.

وطالبت نقابة العمال في بيان لها، المحتجين «بفك الحصار فوراً والاعتصام بعيداً عن هذا المرفق الحيوي»، و«حمّلتهم المسؤولية كاملة عن تعريضهم حياة العاملين بالمجمع للخطر، ومنعهم من الدخول والخروج من المجمع». كما طالبت النقابة حكومة «الوحدة الوطنية» باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية العاملين و«إبعاد المظاهر المسلحة من أمام المجمع».


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة