عباس يُنهي فحوصات في ألمانيا ويعود اليوم إلى الضفة

عباس يُنهي فحوصات في ألمانيا ويعود اليوم إلى الضفة

الخميس - 25 شعبان 1442 هـ - 08 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15472]
الرئيس الفلسطيني محمود عباس (رويترز)

قالت الرئاسة الفلسطينية إن الرئيس محمود عباس أنهى الفحوصات الطبية التي كانت مقررة له مسبقاً في ألمانيا. مضيفةً أن «السيد الرئيس بصحة جيدة وسيعود إلى أرض الوطن يوم الخميس».
وجاء بيان الرئاسة ليبدد أي إشاعات حول صحة عباس الذي بدا متعباً في الأردن، وهو يعقّب على الأحداث هناك عندما وصل إليها قادماً من رام الله، الاثنين، على متن طائرة أردنية. وكانت مروحية أردنية قد حطت في مقر الرئاسة في رام الله في الضفة الغربية، بشكل مفاجئ، الاثنين، وأقلّته إلى الأردن ومن هناك إلى ألمانيا من أجل إجراء فحوصات.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن وضع الرئيس الصحي بالنسبة إلى عمره مقبول، لكنه كان يجب أن يبقى تحت الملاحظة والفحوصات الطبية لعدة أيام في ألمانيا. وأمضى عباس (86 عاماً)، أسبوعين في مستشفى بالقرب من رام الله قبل أكثر من عامين إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد كاد يودي بحياته آنذاك.
وهذه هي المرة الثالثة التي يغادر فيها عباس الأراضي الفلسطينية منذ بدء وباء «كورونا» في مارس (آذار) 2020. وأجرى الرئيس الفلسطيني، الأحد، اتصالاً مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أعلن فيه «وقوف فلسطين بقيادتها وشعبها مع الأردن الشقيق في مواجهة الأزمات والتحديات كافة»، ثم صرح في الأردن بأنه يدعو «الله سبحانه وتعالى أن يحمي الأردن ويرعاه ويُسبغ عليه ثوب الاستقرار والأمن والأمان، برعاية أخي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، الذي نرجو له القوة والعزيمة الدائمة لأنه هو الحامي لهذا البلد والذي يرعاه».


فلسطين شؤون فلسطينية داخلية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة