السفير الإماراتي يصل إلى تل أبيب

السفير الإماراتي يصل إلى تل أبيب

تزامناً مع بدء رحلات شركة الاتحاد للطيران
الأربعاء - 24 شعبان 1442 هـ - 07 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15471]
سفير دولة الإمارات لدى إسرائيل محمد محمود آل خاجة يلقي كلمة لدى وصوله إلى مطار بن غوريون أمس (أ.ف.ب)

وصل سفير دولة الإمارات لدى إسرائيل، محمد محمود آل خاجة، أمس (الثلاثاء)، إلى تل أبيب، على متن أول رحلة سياحية مباشرة لشركة «الاتحاد للطيران»، انطلقت من أبوظبي. ومع أن السفير لم يعثر على مقر ملائم بعد، فإنه أعلن أنه سيبدأ العمل فوراً من مكتب مؤقت في فندق.
وقال آل خاجة بعد وصوله: «منذ توقيع المعاهدة الإبراهيمية بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، وبلدانا يعملان معاً لتعزيز حقبة جديدة مزدهرة من التعاون المثمر. فنحن نتطلع إلى تعزيز التبادل التجاري والدبلوماسي والصحي والتقني والسياحي».
هذا وقد استقبل الوفد عدد من مسؤولي وزارة الخارجية الإسرائيلية في طقوس رسمية جرت في مطار بن غوريون الدولي. وحضر مع خاجة، السفير الإسرائيلي المؤقت في أبوظبي، إيتان نائيه. وكان على متن رحلة الاتحاد للطيران وفد دبلوماسي واقتصادي رفيع المستوى من الإمارات، ضم توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد، الذي تحدث عن ضرورة تطوير التعاون الثنائي وتعزيز السياحة بين البلدين.
وذكر موقع «واينت» التابع لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أمس، أن مؤسسة دبي للتنمية والاستثمار (FDI دبي)، وقّعت خلال الأيام الماضية على اتفاقية تعاون تجاري مع اتحاد أرباب الصناعة الإسرائيلية. وقال إن هناك تقديرات في كل من الإمارات وإسرائيل، مفادها أن حجم التبادل التجاري بينهما سيصل خلال 3 حتى 5 سنوات، إلى 14 مليار شاقل (14 مليار درهم).
وأكد الموقع أنه منذ التوقيع على اتفاقية السلام بين البلدين، في شهر سبتمبر (أيلول) 2020 حتى يناير (كانون الثاني) 2021 وقّعت اتفاقيات تجارية بين البلدين، بلغ حجمها مليار شاقل (مليار درهم).
وقال توني دوغلاس إن «إطلاق أولى رحلاتنا التجارية المجدولة لا يعد خطوة مهمة بالنسبة للاتحاد للطيران، وحسب، بل يعد أيضاً محطة بارزة بالنسبة للإمارات العربية المتحدة وإسرائيل. ويسرنا استقبال هذا الوفد رفيع المستوى على متن رحلتنا اليوم، ما يؤكد على أهمية هذه المناسبة، كما أننا نتطلع إلى ربط إسرائيل بأبوظبي والإمارات العربية المتحدة وما بعدها لتصل إلى مختلف الوجهات حول العالم».
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، الاثنين، أن الإسرائيليين يمكنهم دخول إمارة أبوظبي بدون الحاجة للدخول في فترة الحجر الصحي الإلزامي. وابتداء من يوم أمس، بدأ تفعيل خط طيران مباشر بين تل أبيب وأبوظبي، مرتين في الأسبوع، وذلك بموجب الاتفاقية التي كانت قد وقّعت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بين شركة «الاتحاد للطيران» الإماراتية وشركة طيران «العال» الإسرائيلية، وتنص على تفاهمات واسعة النطاق.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة