الأهلي يفقد السومة ويستعيد ساريتش أمام الرائد

الأهلي يفقد السومة ويستعيد ساريتش أمام الرائد

فيجسا يلوّح بشكوى المستحقات... وريجيكامب يتعهد معالجة الأخطاء
الأربعاء - 24 شعبان 1442 هـ - 07 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15471]
عمر السومة (الشرق الأوسط)

واصل الفرنسي فيصل قورمي الإشراف على تحضيرات الفريق الأول بالأهلي؛ تأهباً لمواجهة الرائد غداً (الخميس) ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وينتظر أن يتولى الروماني لورينت ريجيكامب الإشراف على الفريق إلى جانب المدرب قورمي في مواجهة الرائد، على أن يبدأ مهمته الرسمية مع الفريق بعد مواجهة الرائد؛ تأهباً لمشاركة الفريق في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، والتي يستهلها بمواجهته الاستقلال الإيراني منتصف الشهر الحالي.
وحرص المدرب الفرنسي خلال الحصة التدريبية يوم أمس على وضع ملامح المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها لموقعة الرائد غداً بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه والعناصر التي ينوي الزج بها لخطف نقاط المباراة الثلاث واستعادة جادة الانتصارات مجدداً.
وعمد المدرب قورمي خلال تحضيرات الفريق على تعزيز الجوانب الهجومية بتفعيل الأدوار المناطة بظهيريه في مساندة الهجمة مع الارتداد السريع للتغطية إلى جانب توجيه عدد من اللاعبين لمراقبة نقاط قوة منافسهم وفرض الهيمنة على وسط الميدان.
وينتظر أن يعود البوسني الفيس ساريتش لقائمة الأهلي خلال مواجهة الرائد بعد غياب دام أشهراً بسبب الإصابة بالرباط الصليبي، بينما يرجّح أن تكون عودته تدريجياً لاستعادة اللاعب حساسية المباريات الرسمية، بينما سيفتقد الأهلي خدمات عدد من لاعبيه يتقدمهم الصربي ليوبومير فيجسا، في الوقت الذي ترددت أنباء عن وجود خلافات تجمع اللاعب مع إدارة النادي لعدم تسلمه مستحقات مالية متأخرة.
ويأتي غضب فيجسا لعدم تسلمه عدداً من رواتبه الشهرية المتأخرة؛ الأمر الذي لوح من خلاله بفسخ عقده مع النادي من جانب واحد وتوجهه لتقديم شكوى لـ«فيفا».
بينما تحوم الشكوك حيال جاهزية المهاجم السوري عمر السومة لمواجهة الرائد بعد الإصابة التي لحقت به أثناء مشاركته مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الماضية، حيث ينتظر أن يتضح اليوم مدى قدرة الجهاز الفني الاستعانة بخدمات اللاعب، وإن كانت الأمور ستكون صعبة في ظل حاجة اللاعب إلى جاهزية فنية أكبر بعد دخوله برنامجاً علاجياً وتأهيلياً قبل العودة للمشاركة في المباريات الرسمية.
ويحتل الأهلي المركز السابع بجدول ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 35 نقطة، بينما الرائد يتواجد بالمركز الثاني عشر ومعه 29 نقطة.
في المقابل، تعهد الروماني لورينت ريجيكامب، مدرب فريق الأهلي الجديد، بالعمل على إعادة الفريق لتوهجه مجدداً وتحقيق النتائج التي تسعد أنصاره، مؤكداً إدراكه بأن المهمة ليست سهلة، لكنها ليست صعبة لامتلاك الفريق عناصر جيدة قادرة على تقديم الأفضل مع الفريق الذي لا يستحق المكانة التي يتواجد بها في سلم ترتيب الدوري.
وسيقود ريجيكامب فريق الأهلي لثلاثة أشهر مع أفضلية لتجديد في حال نجاحه في مهمته مع الفريق باحتلال مركز متقدم في سلم ترتيب الدوري بعدما تراجع الفريق للمركز السابع برصيد 35 نقطة عقب منافسته على الصدارة والتي أسهمت في إنهاء الارتباط مع الصربي فلادان ميلويفيتش بداعي سوء النتائج.
ووصف المدرب الروماني العقد الذي وقّعه مع الأهلي لثلاثة أشهر بالتحدي الكبير له، مؤكداً جاهزيته لخوض هذا التحدي، وأنه سيكون موجوداً في النادي مع أقرب فرصة ممكنة، مشيراً إلى أنه سيعمل على إعادة الثقة للاعبين، مشيراً إلى إلمامه بصورة جيدة بمستويات لاعبي الفريق وتأكده من قدرتهم على تقديم الأفضل وإعادة الفريق لتوهجه مجدداً. وأضاف «لاعبو الأهلي يحتاجون إلى إعادة الثقة بإمكاناتهم وقوتهم، وعانى الفريق الفترة الأخيرة من الإصابات، وهذا أمر يلقي بظلاله على استعدادات الفريق للمباريات»، مشيراً «سنعمل للتحضير الجيد لكل مباراة على حدة، ومن ثم تقييم الوضع، أحب قبول التحدي وسأبدأ العمل في أول فرصة لي، وأعتبر أني أبدأ من اليوم، وقبل أسبوع قمت بالتحضير للتدريبات وتحدثت مع اللاعبين والجميع في النادي».
ودخل ريجيكامب الحجر الصحي فور وصوله لجدة، وفقاً للأنظمة المعمول بها للقادمين من الخارج، حيث من المرجح أن يباشر عمله بدءاً من الأسبوع المقبل.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة