الفتح يقرر الاحتجاج ضد «أهلية كاكو»

الفتح يقرر الاحتجاج ضد «أهلية كاكو»

فيريرا طالب اللاعبين بالتركيز في جولات الحسم
الأربعاء - 24 شعبان 1442 هـ - 07 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15471]
كاكو (الشرق الأوسط)

قررت إدارة نادي الفتح مواصلة المسار القانوني وإكمال الإجراءات النظامية للاحتجاج ضد مشاركة اللاعب الأرجنتيني اليخاندرو روميرو جامارا المعروف بـ«كاكو» مع التعاون، في مباراة الفريقين بالدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
وحصلت إدارة الفتح على النموذج المتعلق برفع الاحتجاج المبدئي بعد المباراة مباشرة، وأكدت رغبتها في الاحتجاج، إلا أنه يتوجب عليها إكمال كل الحيثيات بهذا الشأن خلال 72 ساعة، وهذا ما قامت به فعلياً.
وبينت مصادر فتحاوية أن هناك مشاورات تمت مع خبراء في القانون الرياضي الدولي بشأن قوة موقف النادي من الشكوى، فتم تقديم النصيحة لهم بالمواصلة، وأن موقف الفتح سليم من هذه الشكوى ويمكن أن ينجح من خلالها النادي في الكسب، وبالتالي الوصول إلى نهائي كأس الملك بدلاً من التعاون في حال تخطت عقوبة اللاعب إلى النادي الذي يلعب فيه. ويتركز احتجاج الفتح على جانب عدم قانونية مشاركة اللاعب على اعتبار أن نادي نيويورك ريد بول الأميركي يدعي أن «كاكو» لا يزال مرتبطاً بعقد معه، وأن عقده مع التعاون غير نظامي.
وعلى الرغم من أن كاكو يشارك التعاون منذ فترة التسجيل الشتوية الماضية فإن أياً من الأندية التي قابلت التعاون سواء في بطولة الدوري أو الكأس لم يرفع الاحتجاج، وقد يعود ذلك لسبب أن النادي الأميركي لم يفصح عن معلومة ارتباط اللاعب بعقد معه حتى أواخر العام الحالي (2021)، إلا بعد مباراة أول من أمس.
فيما أوضح خالد المخايطة عضو مجلس إدارة الفتح أن من حق ناديه البحث عن أي «ثغرة» قانونية لمصلحته ضد أي من منافسيه، مبيناً حديث النادي الأميركي بأن تسجيل اللاعب في صفوف التعاون كان «مؤقتاً» وهذا ما صدر أول من أمس، وذلك في حديثه لـ«الشرق الأوسط» حول دواعي الاحتجاج.
فيما عبر علي الشايعي رئيس نادي التعاون عن الثقة في موقف ناديه من مشاركة اللاعب، مكتفياً بالتأكيد في حديثه لـ«الشرق الأوسط» أنهم يفكرون في النهائي الكبير، في معرض رده حول هذا الموضوع.
وعلى صعيد متصل، فقد طالب المدرب البلجيكي يانييك فيريرا لاعبيه بطي صفحة المباراة الماضية والتركيز في المباراة الدورية المقبلة ضد الفيصلي في الجولة 25 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وشدد فيريرا على اللاعبين بضرورة تقديم أفضل مالديهم في بقية المشوار في بطولة الدوري، خصوصاً أن الفريق لا يزال ضمن دائرة الخطر قبل انقضاء الدوري بـ6 جولات فقط، معتبراً أن جميع المباريات المقبلة للفريق تمثل مباريات كؤوس. ومن المقرر أن يعود اللاعب الجزائري سفيان بن دبكة في المباراة المقبلة بعد غيابه عن مباراة النصف نهائي لبطولة الكأس.
فيما سيستمر غياب اللاعب محمد الفهيد عن المباراة المقبلة كونه طرد في المباراة الماضية ضد الأهلي دورياً، فيما كان إيقافه في بطولة الكاس نتيجة الكارتين الأصفرين. ويحل الفتح ضيفاً على الفيصلي المنتعش بالوصول إلى نهائي الكأس، إلا أن هذه المباراة لها أهمية بالغة للفريقين على اعتبار أن الفيصلي أيضاً ليس ببعيد عن التهديد، بل إنه يتأخر بفارق نقطة عن الفتح ويحتل المركز 11 بـ 30 نقطة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة