صفراء وحمراء تغيّبان الفهيد وبن دبكة عن موقعة التعاون

صفراء وحمراء تغيّبان الفهيد وبن دبكة عن موقعة التعاون

الحميد يحفز نجوم «السكري» بحفل عشاء
الأحد - 21 شعبان 1442 هـ - 04 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15468]
تاوامبا في تدريبات التعاون (الشرق الأوسط) - الفهيد سيغيب عن المباراة بسبب تلقيه بطاقتين صفراوين (الشرق الأوسط)

أبعد البلجيكي يانييك فيريرا، مدرب الفتح، قائد فريقه محمد الفهيد عن مواجهة اليوم المقررة ضد التعاون في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك، بعد تلقيه تأكيدات رسمية بشأن تحصل اللاعب على بطاقتين صفراوين في النسخة الحالية من البطولة الأغلى.
يأتي ذلك في ظل تأكد غياب اللاعب الجزائري سفيان بن دبكة، نتيجة طرده في المباراة الماضية ضد الاتحاد، ما يعني أنه سيغيب عن مباراة اليوم لعدم ارتباط مسابقة كأس الملك ببطولة الدوري من حيث ترحيل العقوبات إلا في حالة نهاية مشوار الفريق في أي منهما، لترحل العقوبة للبطولة الأخرى، إلا أن الفتح يواصل مساره في البطولتين.
وحصل الفهيد نفسه على بطاقة حمراء في المباراة الدورية الماضية ضد الأهلي، وكان المدرب يعتزم الاعتماد عليه في قيادة خط الوسط، إلا أنه تبين له بشكل قاطع تسجيل بطاقتين ضد اللاعب في مواجهتي الهلال والاتحاد.
وجراء ذلك سيعتمد المدرب فيريرا على اللاعب المغربي مروان سعدان في مركز المحور، فيما يتوقع أن يتم الزج باللاعب علي الزقعان خلف المهاجمين كبديل لبن دبكة الغائب.
وعلى الصعيد الهجومي، سيكون الفريق في كامل جاهزيته في ظل تعافي الهولندي تي فريدي والبيروفي كريستيان كويفا وخلفهما الجزائري الدولي هلال سوداني وفي الجناح المغربي مراد باتنا.
وشهدت التدريبات الأخيرة لفريق الفتح حضوراً شرفياً كبيراً تزامن أيضاً مع الاحتفالية المبسطة التي أقامتها إدارة النادي لفريق درجة الناشئين بمناسبة حصوله على بطولة الدوري الممتاز، حيث حضر الاحتفالية لاعبو الفريق الأول، وأيضاً الجهازان الإداري والفني من أجل تحفيز اللاعبين على تحقيق المزيد من المنجزات في الفترة المقبلة.
وتحيط بالفتحاويين الكثير من الآمال بالعودة إلى حصد بطولة كبرى جديدة من خلال الفوز ببطولة كأس الملك لأول مرة في تاريخ النادي الذي يوجد في دوري المحترفين منذ قرابة 12 عاماً، حيث حقق الفريق بطولتي الدوري والسوبر ومراكز متقدمة في الدوري.
في الجانب الآخر، تلقى أعضاء فريق التعاون دعماً معنوياً كبيراً من قِبل عبد العزيز الحميد، العضو الذهبي والداعم الكبير للنادي، من خلال حفل العشاء الخاص الذي أقامه لهم في خضم الاستعدادات لمواجهة الفتح، ومثّل هذا الاستقبال دعماً كبيراً، خصوصاً أنه (الحميد) تربطه علاقة ودية كبيرة مع نجوم الفريق يتقدمهم اللاعب الكاميروني تاوامبا، الذي كان السبب الرئيسي في عودته للفريق بعد الخلافات التي أبعدته عن الفريق هذا الموسم.
كما أن الحميد قدّم مكافآت مالية مجزية بعد الوصول إلى الدور نصف النهائي لبطولة الكأس ووعد بتقديم المزيد من الدعم في حال الوصول إلى النهائي.
وعلى الصعيد الفني، فقد عاد اللاعب البوروندي أميسي من بلاده بعد أن كان ضمن صفوف منتخبه في أيام الفيفا، حيث تأكدت مشاركته في مباراة اليوم نتيجة جاهزيته البدنية والطبية.
وقدّم التعاون في المباريات الأخيرة في دوري هذا الموسم مستويات فنية كبيرة، تقدم من خلالها خطوات مهمة للأمام في جدول الترتيب، وكانت آخر نتائجه قبل فترة التوقف الفوز على الشباب بثلاثة أهداف لهدف.
ويطمح التعاون إلى تكرار إنجازه الكبير في هذه المسابقة، التي حصل عليها قبل موسمين، لتمثل المنجز الأكبر في تاريخه وتاريخ كرة القدم بمنطقة القصيم بشكل عام، حيث إن الطموحات كبيرة في تكرار هذا المنجز من خلال النسخة الحالية، مع استعادة الفريق توازنه وتخطي نكسة الموسم الماضي التي نجا فيها من الهبوط لدوري الدرجة الأولى في اللحظات الأخيرة.
وعلى صعيد متصل، قال اللاعب البرازيلي ياغو سانتوس إن فريقه في كامل جاهزيته من أجل تحقيق مراده في مباراة اليوم، والوجود في النهائي الكبير، مشيراً إلى الأجواء الإيجابية المحيطة بالفريق.
ونقل المركز الإعلامي حديث اللاعب الذي أكد من خلاله أنه يستفيد من جميع المدربين الذين يشرفون عليه، كما أنه يحرص على توطيد علاقاته بعدد من اللاعبين المحترفين في فريقه وفي عدد من الفرق السعودية.
وبيّن سانتوس أنهم عازمون كلاعبين في التعاون على تحقيق مركز متقدم في الدوري والوجود في النسخة بعد القادمة من دوري أبطال آسيا، إضافة إلى الوصول لنهائي كأس الملك.
كما رفض سانتوس اتهامه بالعصبية داخل أرض الملعب، مبيناً أنه يلعب بحماس من أجل فريقه، وهذا ما يفسره البعض بالعصبية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة