ضمك يزيد أوجاع الأهلي بـ«ثلاثية»

ضمك يزيد أوجاع الأهلي بـ«ثلاثية»

في ختام منافسات الجولة الـ22 للدوري السعودي للمحترفين
الأحد - 23 رجب 1442 هـ - 07 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15440]
لاعبو ضمك يحتفلون بتفوقهم على الأهلي أمس (تصوير: محمد المانع)

ضاعف فريق ضمك أوجاع مستضيفه فريق الأهلي بعدما حقق فوزاً ثميناً من أمامه بثلاثية مقابل هدف، وذلك في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقلب فريق ضمك تأخره بهدف وحيد لصالح الأهلي سجله عبد الرحمن غريب مع الدقيقة 13 إلى فوز ثمين بثلاثية كان بطلها الأرجنتيني زيلايا الذي سجل لفريقه هدفين كان أحدها عن طريق ضربة جزاء أعلن عنها حكم المباراة فيصل البلوي بعد عودته لتقنية الفيديو المساعد والتأكد من ملامسة الكرة ليد محمد خبراني مدافع فريق الأهلي.
ونجح الأهلي في قلب الطاولة من أمام مستضيفه الأهلي في غضون دقائق قليلة، حيث بدأ شوط المباراة الثاني والفريق متأخراً بهدف وحيد دون رد، قبل أن يفتتح منصور حمزي أهداف فريقه مع الدقيقة 55 ليعود بعدها بدقائق قليلة فريق ضمك ويتحصل على ضربة جزاء مع الدقيقة 60 نجح بتسجيلها زيلايا الذي عاد بعدها بثماني دقائق ليزور شباك الأهلي مجدداً ويمنح فريقه التقدم والاطمئنان قبل نهاية المواجهة بوقت كبير.
ورفع ضمك رصيده بهذا الانتصار الثمين إلى عشرين نقطة مواصلاً حضوره في الاقتراب أكثر من الفرق التي تسبقه في لائحة الترتيب من أجل ضمان البقاء وعدم الهبوط في ظل حضور الفريق منذ عدة جولات في المركز الخامس عشر «قبل الأخير» وبفارق خمس نقاط بعد هذه الجولة عن أقرب الفرق التي تسبقه في لائحة الترتيب.
فيما واصل الأهلي نتائجه السلبية وتجمد رصيده النقطي عند 35 نقطة في المركز الرابع الذي بات مهدداً بفقدانه في حال تعثره بالجولة القادمة التي سيلاقي معها نظيره فريق النصر في مكة المكرمة.
ولم يتذوق فريق الأهلي طعم الانتصار في الجولات الخمس الماضية، حيث تعادل الاتحاد ثم العين قبل أن يخسر تباعاً من أمام الشباب ثم الفيصلي وأخيراً ضمك ليواصل رحلة ابتعاده عن دائرة المنافسة على صدارة لائحة الترتيب بعد أن كان يحضر في المركز الثاني وصيفاً لفريق الشباب.
يجدر بالذكر أن فريق الشباب يتصدر لائحة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 45 نقطة، وذلك بعد توقف انتصاراته في هذه الجولة وتعادله أمام القادسية، وهو الأمر الذي قلص الفارق النقطي بينه وبين وصيفه الهلال إلى ثلاث نقاط، حيث يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 42 نقطة.
ويحضر فريق الاتحاد في المركز الثالث برصيد 38 نقطة، حيث أحكم قبضته على المركز بعد استمرار سلبية نتائج فريق الأهلي وتجمد رصيده عند النقطة 35 في المركز الرابع.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة