استقبال رسمي لبابا الفاتيكان فرنسيس لدى وصوله إلى بغداد

استقبال رسمي لبابا الفاتيكان فرنسيس لدى وصوله إلى بغداد

الجمعة - 21 رجب 1442 هـ - 05 مارس 2021 مـ
مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي مع البابا فرانسيس في مطار بغداد (أ.ف.ب)

وصل ظهر اليوم (الجمعة) إلى بغداد قداسة بابا الفاتيكان، فرنسيس، على رأس وفد كبير إلى بغداد في زيارة رسمية إلى العراق.
وكان في استقباله بمطار بغداد الدولي مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء وعدد كبير من كبار المسؤولين.
وتعد زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس للعراق هي الأولى من نوعها في تاريخ البلاد وستشمل خمس محافظات عراقية وتستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.
وشاركت في مراسم الاستقبال بمطار بغداد مجاميع من أبناء الطائفة المسيحية وفرقة التراث الشعبي العراقية التي قدمت أنشودة للترحيب بمقدم البابا فرنسيس فيما لوح آخرون بإعلام العراق ودولة الفاتيكان، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
واصطحب الكاظمي ضيف العراق قداسة البابا فرنسيس إلى صالة التشريفات الكبرى بمطار بغداد الدولي وعقدا اجتماعا ثنائيا تبادلا خلاله الأحاديث الترحيبية والجانبية. واصطفت مجاميع من العراقيين لاستقبال بابا الفاتيكان فرنسيس في طريق مطار بغداد الدولي خلال مرور موكبه الرسمي.
وتشهد الشوارع الرئيسية التي يسلكها موكب بابا الفاتيكان فرنسيس وسط بغداد استعدادات غير مسبوقة. ونشرت السلطات العراقية آلافا من قوات الجيش والشرطة بجميع صنوفها في الشوارع وعلى طول الطريق الرابط بين مطار بغداد وتفرعاته التي سيسلكها موكب بابا الفاتيكان خلال زيارته التاريخية.
وبحسب مصادر أمنية عراقية، فإن السلطات العراقية أقامت أطواقا أمنية متعددة لتأمين الحماية لزيارة البابا في المدن التي سيزورها في بغداد والنجف والناصرية ونينوى وأربيل. وسوف يلتقي البابا خلال زيارته للعراق والمرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة