الشباب يقبض على صدارة المحترفين بثنائية ضمك

الشباب يقبض على صدارة المحترفين بثنائية ضمك

عزز الفارق مع منافسه الهلال إلى 5 نقاط
الثلاثاء - 18 رجب 1442 هـ - 02 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15435]
إيغالو واصل تسجيل الأهداف في شباك ضمك (تصوير: عبد الرحمن السالم)

واصل فريق الشباب انتصاراته أمس، وذلك حينما حقق فوزاً ثميناً على مستضيفه فريق ضمك بهدفين لهدف، في ختام منافسات الجولة الحادية والعشرين لدوري المحترفين السعودي.
وانفرد الشباب بصدارة لائحة ترتيب الدوري بعدما أعاد الفارق النقطي بينه وبين وصيفه الهلال إلى 5 نقاط بعدما تقلصت إلى نقطتين بعد فوز الهلال على الفتح في ذات الجولة، ورفع الشباب رصيده بعد هذا الانتصار إلى 44 نقطة مقابل 39 نقطة لوصيفه الهلال.
وقاد النيجيري أوديون إيغالو فريقه الشباب إلى فوز ثمين من أمام فريق ضمك بعدما سجل ثنائية في شباك الجزائري مصطفى رغبة حارس مرمى فريق ضمك، ليرفع رصيده التهديفي إلى 3 أهداف منذ انضمامه إلى صفوف فريق الشباب مطلع فبراير (شباط) الحالي.
وافتتح النيجيري إيغالو أول أهداف المباراة بعدما ترجم عرضية عبد الله الزوري مع الدقيقة 12 وحوّلها برأسه داخل الشباك هدفاً أول لفريقه الشباب، قبل أن يتمكن الأرجنتيني زيلايا لاعب فريق ضمك من تعديل النتيجة مع الدقيقة 20 بهدف بدا مشابهاً لهدف فريق الشباب الأول، وعاد إيغالو مع الدقيقة 39 ليمنح فريقه التقدم مجدداً بعدما حوّل عرضية فابيو مارتينيز برأسه داخل شباك ضمك هدفاً ثانياً.
وشهد ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في مدينة أبها المباراة الوحيدة التي أقيمت أمس (الاثنين) ضمن منافسات الجولة الـ21 وذلك بعد تأجيلها لمدة 24 ساعة بسبب ظروف الطيران، بعد أن كان من المقرر إقامتها يوم الأحد.
وقبل نهاية الوقت الأصلي للمواجهة بثوانٍ قليلة منح الدولي تركي الخضير حكم المباراة البطاقة الحمراء للمدافع التشيلي إيغور ليشنوفسكي بعد تدخله على لاعب فريق ضمك، ليغيب بالتالي عن مواجهة فريقه أمام القادسية في الجولة القادمة.
وكان الشباب دخل مباراته أمام ضمك وسط غياب للاعبه البرازيلي سيبا الموقوف لمباراتين بقرار انضباطي بعد أحداث مواجهة النصر؛ حيث سيواصل اللاعب غيابه عن مباريات فريقه حتى الجولة المقبلة التي سيلاقي فيها الشباب نظيره القادسية.
ومع تبقي 9 جولات على إسدال الستار على منافسات النسخة الحالية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، احتدمت المنافسة بين فرق المقدمة الباحثة عن اقتناص اللقب حيث يملك الشباب أفضلية كبيرة في المنافسة، في ظل تصدره بفارق 5 نقاط، يحضر خلفه الهلال الذي يتقدم بفارق 4 نقاط، عن منافسه صاحب المركز الثالث الاتحاد الذي يملك في رصيده 35 نقطة، وهو ذات الرقم الذي يملكه غريمه التقليدي الأهلي.
ويحتدم الصراع بصورة أكبر في منطقة الوسط التي يتقارب فيها الفارق النقطي بين الفرق من المركز الخامس الذي يحتله التعاون برصيد 31 نقطة حتى فريق أبها صاحب المركز الرابع عشر الذي يملك في رصيده 25 نقطة، وذلك بفارق 6 نقاط عن التعاون.
فيما يحاول فريقا ضمك والعين عدم التفريط بأي نقاط قادمة إذا ما أرادا ضمان البقاء وعدم الهبوط لمصاف دوري أندية الدرجة الأولى، وذلك في ظل اتساع الفارق النقطي بينهما وبين الفرق التي تسبقهم في لائحة الترتيب؛ حيث يحضر ضمك في المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة فيما يحتل فريق العين المركز الأخير برصيد 15 نقطة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة