الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات ضد 4 مسؤولين روس في قضية نافالني

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات ضد 4 مسؤولين روس في قضية نافالني

الاثنين - 17 رجب 1442 هـ - 01 مارس 2021 مـ
أعلام الاتحاد الأوروبي أمام مقره في بروكسل (أرشيفية - رويترز)

أكدت مصادر دبلوماسية لوكالة الأبناء الألمانية أن الاتحاد الأوروبي أطلق اليوم (الاثنين)، إجراءات قانونية رسمية لمعاقبة 4 أشخاص متورطين في الحكم القضائي الأخير الصادر ضد المعارض الروسي أليكسي نافالني.
وتمهد هذه الخطوة الطريق أمام تطبيق الإجراءات التقييدية الجديدة، غداً (الثلاثاء)، عقب اتفاق وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الـ27 الأسبوع الماضي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وكان التكتل قد فرض عقوبات على روسيا عقب محاولة تسميم نافالني العام الماضي.
ويُعتقد أن الأهداف المحتملة هذه المرة هي المدعي العام الروسي إيغور كراسنوف، ورئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين. وبالإضافة إلى ذلك، يعتقد أيضاً أن رئيس دائرة السجون ألكسندر كلاشنيكوف، ومدير الحرس الوطني فيكتور سولوتوف من بين المعاقبين.
ويواجه الأفراد المستهدفون حظر دخول الاتحاد الأوروبي وتجميد الأصول بموجب أداة العقوبات الجديدة ضد انتهاكات حقوق الإنسان في التكتل، التي استحدثت في أواخر العام الماضي.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، اليوم (الاثنين)، إن الإجراءات العقابية الجديدة لم تكن مفاجئة. وأشار إلى أنه «سيكون هناك رد فعل من جانبنا». وأضاف أن «الاتحاد الأوروبي يواصل السير في طريق غير شرعية، وهذه طريق مسدودة تماماً».
كما ردت روسيا على عقوبات الاتحاد الأوروبي في الماضي بفرض حظر على دخول كبار المسؤولين، بيد أنها لم تكشف عنهم بالأسماء.


بلجيكا عقوبات على روسيا الاتحاد الأوروبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة