الفيصلي يضاعف أوجاع الأهلي بثنائية... وثلاثية الباطن تطيح بالوحدة

الفيصلي يضاعف أوجاع الأهلي بثنائية... وثلاثية الباطن تطيح بالوحدة

الفتح يهدد طموحات الهلال... والشباب يسعى للابتعاد بالصدارة... والنصر يلتقي أبها اليوم
الأحد - 16 رجب 1442 هـ - 28 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15433]
لاعبو الفيصلي يحتفلون مع زميلهم تافاريس بهدفه في شباك الأهلي أمس (تصوير: عبد العزيز النومان)

قاد المهاجم محمد الصيعري فريقه الفيصلي لتحقيق فوز ثمين أمام ضيفه الأهلي، بعدما سجل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة التي كانت في طريقها للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقلب الفيصلي الطاولة في وجه ضيفه الأهلي الذي تقدم عليه بهدف سجله سلطان مندش، قبل أن يحول عنابي سدير تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، تناوب على تسجيلهما الثنائي، تافاريس عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يضيف محمد الصيعري هدف الفوز.
ورفع الفيصلي بهذا الانتصار الثمين رصيده إلى النقطة 29، مواصلاً تقدمه في لائحة الترتيب، في الوقت الذي ظل فيه الأهلي على ذات رصيده قبل بدء الجولة في المركز الثالث.
وفي مدينة الدمام، حقق فريق التعاون فوزاً كبيراً على صاحب الأرض فريق الاتفاق بثلاثة أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة، فيما ظل الاتفاق على رصيده قبل بدء هذه الجولة 30 نقطة.
ونجح الباطن في تحقيق فوز ثمين أمام ضيفه فريق الوحدة بثلاثة أهداف دون رد رغم ظروف النقص العددي الكبير بين أفراد الفريق بسبب تفشي وباء كورونا، ورفع الباطن بهذا الانتصار رصيده إلى النقطة 27 متساوياً مع الوحدة الذي تجمد رصيده بعد الخسارة.
من جانب آخر، يسدل الستار مساء اليوم على منافسات الجولة، وذلك بإقامة خمس مباريات، حيث يسعى الشباب للانفراد بصدارة لائحة الترتيب عندما يحل ضيفاً على نظيره فريق ضمك، في الوقت الذي يتطلع الهلال للنهوض مجدداً والعودة لنغمة انتصاراته عندما يخوض اختباراً صعباً أمام مستضيفه الفتح، فيما يحاول فريق الاتحاد استعادة نغمة انتصاراته عندما يلاقي القادسية، ويأمل النصر في مواصلة صحوته الفنية في مباراته أمام أبها، ويلاقي الرائد ضيفه فريق العين في مدينة بريدة.
وفي أبها، يتطلع الشباب للانفراد بصدارة لائحة الترتيب والحفاظ على فارق النقاط الخمس بينه وبين أقرب منافسيه، حيث يحاول الليث الشبابي تجاوز الأحداث الأخيرة المتمثلة بإيقاف خالد البلطان رئيس النادي لمدة شهرين وكذلك البرازيلي سيبا لاعب الفريق لمباراتين، على خلفية الأحداث المصاحبة لمباراة النصر.
ويسعى الشباب للحفاظ على توازنه الفني، الذي يتطلب دوراً إدارياً كبيراً لمواجهة ضغوطات المرحلة المقبلة التي ستتضح معها ملامح الحسم أكثر مع تبقي المنعطف الأخير لمنافسات الدوري، في الوقت الذي يحاول فيه صاحب الأرض فريق ضمك إنقاذ ما يمكن إنقاذه والخروج بنتيجة إيجابية تسهم في تحسين وضع الفريق القابع في المركز قبل الأخير. وفي مدينة الأحساء، يتطلع فريق الهلال إلى لملمة أوراقه الفنية عندما يخوض اختباراً صعباً أمام الفتح بعد خسارته من غريمه التقليدي النصر، حيث يبحث عن تقليص الفارق النقطي مع المتصدر الشباب، فيما يسعى الفتح إلى استعادة توهجه الفني بعد خسارته الأخيرة أمام الاتفاق.
وفي مدينة الخبر، يحتدم الصراع بين الاتحاد ومستضيفه القادسية في مهمة اقتناص نقاط المباراة التي ستمنح صاحبها فرصة التقدم في لائحة ترتيب الدوري، حيث يدخل الاتحاد المواجهة بعد خسارته أمام الفيصلي التي أحبطت طموحات الفريق وحرمته فرصة التقدم نحو المركز الثالث، في الوقت الذي يقترب فيه القادسية نقطياً من ضيفه الاتحاد، وهو الدافع الذي سيقاتل من أجله في مواجهة هذا المساء؛ بحثاً عن الصعود في لائحة الترتيب. وعلى ملعب مرسول بارك، يتطلع فريق النصر إلى مواصلة انتصاراته حينما يستضيف فريق أبها بعد أيام قليلة من فوزه على غريمه التقليدي الهلال في الديربي الذي جمع بينهما، حيث يسعى النصر لمواصلة تقدمه في لائحة ترتيب الدوري، في الوقت الذي يسعى فيه أبها لاستعادة نغمة انتصاراته.
وفي مدينة بريدة، يحل العين ضيفاً على نظيره فريق الرائد في مباراة يتطلع من خلالها الطرفان لاقتناص نقاط المباراة في سباق الهروب من شبح الهبوط.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة