الأخضر يتأهب لتصفيات كأس العالم بودية الكويت

الأخضر يتأهب لتصفيات كأس العالم بودية الكويت

الأحد - 17 رجب 1442 هـ - 28 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15433]
هيرفي رينارد كان حاضراً في مواجهات الأندية الكبرى في الدوري (الشرق الأوسط)

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس السبت خوض منتخبه الأول مباراة ودية أمام نظيره الكويتي في 25 مارس (آذار) المقبل في ملعب مرسول بارك بالرياض، وذلك استعداداً لمواجهة منتخب فلسطين في الثلاثين منه، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
ويسعى المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد للوقوف على جاهزية لاعبيه قبل العودة إلى المباريات الرسمية، من خلال إقامة معسكر إعدادي في مدينة الرياض ينطلق في 22 مارس حتى مباراة منتخب فلسطين.
ويأتي معسكر المنتخب السعودي ضمن أيام «فيفا» الدولية الرسمية التي يسعى كِلا المنتخبين إلى الاستفادة منها بالوقوف على المستويات الفنية للاعبين.
وكان الاتحاد السعودي أعلن الأربعاء، موافقة نظيره الفلسطيني على تقديم موعد مباراتهما إلى 30 مارس في السعودية بدلاً من موعدها السابق بتاريخ 7 يونيو (حزيران).
ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن أوزبكستان المتصدرة لكنه لعب مباراة أقل، فيما تتذيل فلسطين المجموعة برصيد 4 نقاط.
من جهته، يحتل المنتخب الكويتي المركز الثاني في مجموعته مع 10 نقاط بالتساوي مع الأردن بفارق نقطتين ومباراة زائدة عن أستراليا المتصدرة.
وتواجه منتخبا السعودية والكويت بحسب إحصائيات الموقع الرسمي للمنتخب السعودي في 40 مباراة ودية ورسمية دولية طوال تاريخهما وتقاسم المنتخبان عدد مرات الفوز لكل منهما 14 انتصاراً فيما تعادلا في 12 مباراة، واللافت تعادلهما أيضاً في عدد الأهداف، إذ سجل الأخضر 44 هدفاً مقابل العدد ذاته للأزرق الكويتي.
فيما يرى الكويتيون أن عدد المباريات مع الأخضر بلغت 47 مباراة فاز الأزرق في 18 مقابل 17 مباراة للأخضر السعودي، وتعادلا في 12 مباراة، وسجل منتخب الكويت 54 هدفاً مقابل 52 هدفاً للمنتخب السعودي.
ويأتي المنتخب السعودي في المرتبة 67 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الشهري، فيما يحل الكويت في المرتبة 148 متأخراً بشكل كبير عن نظيره وغريمه التقليدي السعودي.
وسجل الأخضر أول مباراة له مع الأزرق الكويتي في 28 مارس (آذار) من عام 1970، وانتهت كويتية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي 27 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 كانت آخر خسارة للأخضر أيضاً بالنتيجة نفسها أمام الكويت في الدوحة في كأس الخليج.
ويبدو مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد حاضراً في مباريات الدوري السعودي للمحترفين وكان آخرها مباراة النصر والشباب وكذلك النصر والهلال.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو