«فورمولا إي» الدرعية تلفت الأنظار بسباق ليلي صديق للبيئة

«فورمولا إي» الدرعية تلفت الأنظار بسباق ليلي صديق للبيئة

الجمعة - 14 رجب 1442 هـ - 26 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15431]
سباق {الفورمولا إي الدرعية} سيكون أول سباق ليلي في تاريخ البطولة (الشرق الأوسط)

تتجه أنظار العالم اليوم إلى حلبة الدرعية التاريخية لمتابعة منافسات الموسم السابع من سباقات بطولة العالم «إي بي بي فورمولا إي 2021»، التي تستضيفها السعودية للمرة الثالثة على التوالي على مدار يومين متتاليين.

وتقام منافسات الجولتين الأولى والثانية من سباق «فورمولا إي الدرعية 2021} اليوم الجمعة وغدا السبت، تحت الأضواء الكاشفة ليلا، لأول مرة في تاريخ سباقات بطولة العالم «فورمولا إي»، إذ تم تجهيز مسارات حلبة الدرعية بتقنية LED ذات الاستهلاك المنخفض، والتي تعمل بالطاقة المتجددة، حيث تسهم في تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 50 في المائة، في إطار تطبيق أفضل المبادرات العالمية بمجال الاستدامة البيئية والاقتصادية، المتماشية مع «رؤية المملكة 2030».

ووصف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي استضافة الدرعية للسباق في موسمه الثالث بأنه رسالة لقدرة البلاد على استضافة الأحداث العالمية الكبرى وسط حالة من الإغلاق تقوم بها دول العالم احترازا من جائحة {كورونا}.

وأشار الفيصل إلى أن المنظمين يطبقون أعلى المعايير الصحية العالمية لخلق بيئة سليمة للمشاركين وخالية من أي تداعيات سلبية لـ{كوفيد - 19}.

ويشارك في السباق 24 متسابقاً من مختلف دول العالم تتقدمها فرنسا وسويسرا وألمانيا وبريطانيا والبرتغال والبرازيل والصين ونيوزيلندا ويمثلون 12 فريقاً عالمياً وهي: إينفيجين فيرجين ريسينغ (بريطانيا) - مرسيدس بنز إي كيو (ألمانيا) - دراغون بينسكه أوتوسبورت (الولايات المتحدة) - نيو 333 – (الصين) - جاغوار ريسينغ – (بريطانيا) - أودي سبورت آبت شيفلر (ألمانيا) - دي إس تشيتاه (الصين) - نيسان إي دامز (فرنسا) - بي إم دبليو أندريتي موتورسبورت (الولايات المتحدة) - ماهيندرا ريسينغ (الهند) - تاغ هوير بورشه – (ألمانيا) - روكيت فنتوري ريسينغ (موناكو).
... المزيد


السعودية فورمولا إي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة