القادسية يدرس تقديم طلب للانضباط لمعاقبة الاتحاد

القادسية يدرس تقديم طلب للانضباط لمعاقبة الاتحاد

النادي {لا يفكر} في القبول بالجدولة
الجمعة - 15 رجب 1442 هـ - 26 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15431]
كمارا (الشرق الأوسط)

تناقش إدارة نادي القادسية خياراتها المقبلة بشأن التعامل مع تخلف نظيرتها في نادي الاتحاد عن سداد المبلغ المستحق بشأن الدفعة الأخيرة من انتقال اللاعب هارون كمارا بعد أن أصدرت لجنة فض المنازعات إلزام الاتحاد بسداد مبلغ «11» مليون ريال.
ووضعت إدارة نادي القادسية كل الخيارات للتحدث بشأنها مع نظيرتها في نادي الاتحاد حيث ستؤكد حقها في الحصول على المبلغ كاملا دون القبول بجدولة جديدة أو التوجه إلى لجنة الانضباط من أجل تطبيق اللوائح والأنظمة المعتمدة التي تتعلق بعدم الالتزام بتطبيق قرار لجنة المنازعات.
ومن المقرر أن يوجد أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد في المنطقة الشرقية مطلع الأسبوع المقبل من أجل متابعة مباراة فريقه ضد القادسية ضمن مباريات الجولة «21» من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث من المقرر أن تقام المباراة بين الفريقين يوم الأحد المقبل على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وبين مصدر قدساوي مسؤول أن النادي سيطلب الحصول على المبلغ بشكل فوري دون أي تأجيل أو جدولة، حيث إن هناك حاجة ماسة لسيولة مالية بالنادي من أجل تطبيق عدد من الخطط ومن بينها الجانب التحفيزي للاعبي الفريق الأول لكرة القدم من أجل مواصلة النتائج الإيجابية في دوري المحترفين وكذلك بطولة كأس الملك.
وأكد المصدر لـ«الشرق الأوسط» أن من حق ناديه طلب خصم نقاط من نادي الاتحاد في حال لم يلتزم بالسداد، إلا أن ذلك يتطلب تقديم شكوى للجنة الانضباط لتطبيق اللائحة المتعلقة بذلك، متمنيا ألا تصل الأمور إلى هذا الحد في ظل السعي من أجل البقاء مع العلاقات الودية والإيجابية مع جميع الأندية.
وكانت لجنة المنازعات قد أعلنت قرارها المتعلق بمستحقات القادسية يوم «22» يناير (كانون الثاني) الماضي ومنحت إدارة الاتحاد مهلة شهر لتطبيق القرار بعد نهاية المدة الزمنية المحددة لاستئناف القرار حيث يكتسب بعدها الصفة القطعية.
وتشير المصادر إلى أن نادي الاتحاد لم يستأنف القرار أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي نظرا لعدم جدوى ذلك وكذلك الكلفة المالية المترتبة على ذلك على اعتبار أن هناك رسوما يتوجب دفعها أيضا في حال الاستئناف.
وكان كمارا قد انضم لنادي الاتحاد في 17 يوليو (تموز) 2019 بعقد يمتد إلى 5 أعوام.
وفيما يتعلق بالمستحقات المالية لنادي القادسية من نادي النصر جراء انتقال اللاعب خالد الغنام فقد بين المصدر أن الموعد المحدد للدفعة الثانية والأخيرة والبالغة «10» ملايين ريال قد انقضت وأن هناك طلبا تم إرساله لنادي النصر دون تلقي أي رد.
وأكد أن الإدارة لن تتوانى في المساعي الجدية من أجل الحفاظ على حقوق النادي، وأن هناك خيارين لدى إدارة القادسية حاليا هما رفع شكوى أو انتظار موعد إصدار شهادات الكفاءة المالية للأندية من أجل إجبار النصر على السداد للحصول على الشهادة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو