«غولدن غلوب» يتحدى «كورونا»... ومايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز أبرز نجومه

«غولدن غلوب» يتحدى «كورونا»... ومايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز أبرز نجومه

الخميس - 13 رجب 1442 هـ - 25 فبراير 2021 مـ
جانب من الاستعدادات لاحتفال «غولدن غلوب» السنوي (أرشيفية - أ.ف.ب)

يدشن احتفال توزيع جوائز «غولدن غلوب» موسم جوائز هوليوود في حقبة جائحة فيروس «كورونا»، الأحد المقبل، بعد عام قلب صناعة الترفيه رأساً على عقب وشهد انتقال المشاهير من «البساط الأحمر» إلى «آرائك منازلهم» بكاميراتهم المفتوحة، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.
ومع ذلك، يستمر العرض بشكل أو بآخر، وإن كان من دون حفلات العشاء المرحة وجحافل المصورين وفساتين المصممين المرتبطة بالاحتفال بأفضل الأفلام والبرامج التلفزيونية لهذا العام.
وسيقام احتفال الأحد، الذي سيبث على الهواء مباشرة على شبكة «إن بي سي»، لأول مرة في موقعين؛ إذ ستقدم الفنانة الكوميدية تينا فاي الحفلة من نيويورك، بينما ستقدمها إيمي بولر من «بيفرلي هيلز» في ولاية كاليفورنيا.
وسيظهر بعض المقدمين، بمن فيهم مايكل دوغلاس وزوجته كاثرين زيتا جونز، حضورياً، لكن المرشحين سيحضرون من منازلهم أو من مواقع أخرى حول العالم.
ورأى توم أونيل، مؤسس موقع «غولد ديربي» لتوقع الجوائز، أن فاي وبولر هما المضيفتان المثاليتان في حقبة استثنائية. وقال: «إنهما مشاغبتان ومحبوبتان... وتجيدان فن الترفيه. كما تجيدان التعامل مع لحظات الفوضى التي لا بد منها».
ويأتي احتفال الأحد بعد تدقيق في أمر «رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود»، التي تضم 90 عضواً والتي تختار المرشحين والفائزين بجوائز «غولدن غلوب» والتي تثير اختياراتها أحياناً بعض التساؤلات.
ونشرت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» الأسبوع الماضي تحقيقاً أثار تساؤلات أخلاقية حول العلاقات الوثيقة بين «الرابطة» واستوديوهات الأفلام.
وتقول «الرابطة» إنها تطبق سياسات صارمة في ما يتعلق بالهدايا والامتيازات.


أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة