موسيالا يفضّل اللعب لمنتخب ألمانيا بدل إنجلترا

موسيالا يفضّل اللعب لمنتخب ألمانيا بدل إنجلترا

الخميس - 13 رجب 1442 هـ - 25 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15430]
موسيالا لاعب بايرن (رويترز)

فضّل الصاعد جمال موسيالا، لاعب وسط بايرن ميونيخ بطل أوروبا، تمثيل منتخب ألمانيا بدلا من إنجلترا، بعد أن أصبح أصغر لاعب يسجل لفريقه في دوري أبطال أوروبا خلال مواجهة لاتسيو الإيطالي.
وقبل ثلاثة أيام من بلوغه الثامنة عشرة، سجّل موسيالا مع الفريق البافاري خلال فوز فريقه على أرض لاتسيو 4-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وُلد موسيالا في شتوتغارت لأم ألمانية وأب بريطاني - نيجيري، وهو يستحوذ على الجنسيتين الألمانية والإنجليزية، بعد انتقاله بعمر السابعة مع عائلته إلى لندن. وانضم إلى أكاديمية تشيلسي قبل الانتقال منذ سنتين إلى بايرن ميونيخ. واستهل مشواره مع منتخب إنجلترا تحت 20 عاما في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لكنه فضّل أخيرا حمل ألوان منتخب ألمانيا بعد اجتماع أمس مع مدرب الأخير يواكيم لوف.
وقال موسيالا: «في النهاية، فضّلت الاستماع إلى مشاعري، وأشعر أن هذا القرار صحيح 100 بالمائة، لدي قلب لألمانيا وقلب لإنجلترا. سيستمر الاثنان في الخفقان».
وأردف: «وُلدت في ألمانيا، وهناك بدأت ممارسة كرة القدم، لكني نشأت في إنجلترا ولدي العديد من الأصدقاء هناك، فكّرت كثيرا في هذا الأمر، لم يكن قرارا سهلا».
وحلّ موسيالا الذي سيبلغ الثامنة عشرة غدا بدلا من توماس مولر الغائب عن بايرن بعد إصابته بفيروس كوفيد-19، وأثبت فاعليته بتسجيل الهدف الثاني من رباعية فريقه.
ومن المنتظر أن يوقّع لاعب الوسط الهجومي مبدئيا لخمس سنوات مع بايرن، في وقت أبدى فيه يواكيم لوف رغبة في استدعائه إلى التشكيلة المقبلة لمنتخب ألمانيا.
وقبل أسبوعين، قال مدير المنتخب أوليفر بيرهوف إنه خاض محادثة «جيدة جدا» مع موسيالا لإقناعه بحمل ألوان ألمانيا، وعلق موسيالا: «دخلت في نقاش أمين وجيد جدا مع يواكيم لوف في حضور بيرهوف، ولقد أظهر لي بوضوح أن مستقبلي مع المنتخب الألماني».
وإلى جانب حمله ألوان الفئات العمرية لانجلترا في 22 مباراة بين 2016 و2021، شارك موسيالا أيضا مع منتخب ألمانيا تحت 16 سنة في 2018.
قال لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا وزميله في بايرن: «لا أعتقد أنه يجب أن ننتظر أكثر. سأكون سعيدا بالطبع إذا لعبنا سويا مع منتخب ألمانيا».


المملكة المتحدة المانيا كرة القدم الأوربية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة