استقالة لينون من تدريب سلتيك الاسكوتلندي لسوء النتائج

استقالة لينون من تدريب سلتيك الاسكوتلندي لسوء النتائج

الخميس - 13 رجب 1442 هـ - 25 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15430]
لينون ترك سلتيك بشكل فوري (أ.ب)

استقال المدرب الآيرلندي الشمالي لنادي سلتيك الاسكوتلندي نيل لينون من منصبه، بسبب سوء نتائج الفريق الذي يتأخر بفارق 18 نقطة عن رينجرز متصدر الدوري.
وقال بيان صادر عن النادي أمس: «يعلن نادي سلتيك لكرة القدم بأن مدربه نيل لينون استقال من منصبه كمدرب للفريق مع مفعول فوري... خدم نيل النادي بتميز لاعباً ومدرباً وحقق في صفوفه نجاحات كثيرة آخرها الثلاثية المحلية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي».
بيد أن المدرب البالغ من العمر 49 عاماً فشل في إعادة التوازن إلى فريقه خلال حملة الدفاع عن لقبه هذا الموسم، وشعر بأنه من مصلحة الجميع أن يستقيل من منصبه بعدما بات الفارق كبيراً مع الغريم التقليدي على زعامة الكرة الاسكوتلندية رينجرز الذي يشرف على تدريبه أسطورة ليفربول الإنجليزي ستيفن جيرارد.
وكان لينون يمني النفس بقيادة سلتيك نحو حصد لقب الدوري للموسم العاشر على التوالي. ولم يسبق لأي فريق اسكوتلندي الفوز بلقب الدوري عشر مرات متتالية، بينما نجح الغريمان في حصد اللقب تسع مرات توالياً. ونال سلتيك اللقب تسع مرات خلال الفترة 1966 – 1974، وكذلك خلال الفترة 2012 - 2020 بينما أحرز رينجرز اللقب طوال الفترة 1989 - 1997 لكنه لم يحصد أي لقب كبير منذ 2011.
وأصدر لينون بدوره بياناً جاء فيه: «عشنا موسماً صعباً بسبب عوامل عدة، وبطبيعة الحال، فقد خاب أملنا ونشعر بالحسرة لعدم قدرتنا على بلوغ القمة كما فعلنا سابقاً. بذلت قصارى جهدي لمحاولة تغيير الأمور، لكن لسوء الحظ لم نتمكن من تحقيق سلسلة من الانتصارات كنا في حاجة إليها».
وكان لينون حل بدلاً من الآيرلندي الشمالي براندن رودجرز (مدرب ليستر سيتي الإنجليزي حالياً) عام 2019 ونجح في قيادة الفريق إلى إحراز لقب الدوري المحلي مرتين، وكأس اسكوتلندا مرتين، بالإضافة إلى كأس رابطة الأندية المحترفة. وسيشرف على تدريب الفريق المدرب المساعد جون كينيدي بصورة مؤقتة.


المملكة المتحدة اسكوتلندا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة