دعم أممي لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة

دعم أممي لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة

الخميس - 13 رجب 1442 هـ - 25 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15430]
مبعوث الأمم المتحدة الخاص تور وينسلاند يزور لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية (وفا)

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، الأربعاء، دعم إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة المقررة بعد ثلاثة أشهر.
وتعهد وينسلاند، خلال اجتماعه مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، حنا ناصر، ببذل الجهود لتمكين اللجنة من إجراء العملية الانتخابية وفقاً للمعايير الدولية.
وبحسب بيان للجنة الانتخابات، أطلع ناصر، المبعوث الأممي، على آخر التطورات المرتبطة بعقد الانتخابات الفلسطينية هذا العام 2021. مشيراً إلى بدء مرحلة النشر والاعتراض، في أول مارس (آذار) المقبل، والتي تعقب عملية تسجيل الناخبين التي أتمتها اللجنة في الأسبوع الماضي.
وأشار ناصر إلى «المعيقات» الإسرائيلية المحتملة في طريق إجراء الانتخابات الفلسطينية، خصوصاً في مدينة القدس. ودعا الأمم المتحدة، إلى لعب دور في منع تدخل السلطات الإسرائيلية، في العملية الانتخابية، خصوصا الامتناع عن اعتقال أو تهديد مرشحين، أو عرقلة الدعاية الانتخابية للقوائم، وكذلك العمل على ضمان مشاركة المقدسيين في الانتخابات الفلسطينية.
وفي السياق، عقدت محافظة القدس ووحدة القدس في الرئاسة الفلسطينية، اجتماعا مع ممثلي القناصل والبعثات الدولية والعربية في فلسطين، لبحث المعيقات التي تواجه الانتخابات الفلسطينية في القدس.
وقال نائب محافظ القدس، عبد الله صيام، خلال الاجتماع بحسب وكالة
الأنباء الفلسطينية الرسمية: «نسعى من خلال الانتخابات المقبلة، إلى الاقتراب باستحقاقنا من الدولة كاملة العضوية في مصاف الدول».
وأضاف: «نأمل من الدول الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، أن تقف معه وتخفف من بطش الاحتلال الذي يطال كل أبناء شعبنا الفلسطيني، خصوصا المقدسيين». وطالب صيام بدعم المطالب الفلسطينية المحقة بإجراء الانتخابات، داخل القدس، وتمكين كل الفلسطينيين في المدينة من ممارسة حقهم الديمقراطي.


فلسطين شؤون فلسطينية داخلية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة