واشنطن تهوّن من تصريحات خامنئي: لن نخفف العقوبات قبل التفاوض

واشنطن تهوّن من تصريحات خامنئي: لن نخفف العقوبات قبل التفاوض

الاثنين - 11 رجب 1442 هـ - 22 فبراير 2021 مـ
موظف يحرك العلم الإيراني على مسرح شهد صورة جماعية بين الموقعين على الاتفاق النووي في فيينا في 14 يوليو (تموز) 2015 (رويترز)

هوّن مسؤول أميركي من شأن تصريح المرشد الإيراني علي خامنئي بأن بمقدور إيران تخصيب اليورانيوم حتى درجة نقاء 60 في المائة، قائلاً إن ذلك سيكون مقلقاً لكن إيران لم تنفذ ذلك بعد، وإن واشنطن تنتظر لترى ما إذا كانت طهران ستعود للمحادثات، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.
وكان التلفزيون الإيراني الرسمي قد نقل عن خامنئي قوله، اليوم (الاثنين)، إن «طهران قد تخصب اليورانيوم بنسبة تصل إلى 60 في المائة إذا احتاجت البلاد ذلك»، مضيفاً أن «طهران لن ترضخ أبداً للضغوط الأميركية بشأن أنشطتها النووية».
وقال المسؤول الأميركي، الذي طلب عدم نشر اسمه: «حتى نعود إلى المحادثات، سيسعى الطرفان لاتخاذ مواقف... لتشديد اللهجة... دعنا نرى ما إذا كانوا سيوافقون على العودة إلى طاولة التفاوض».
وفي سياق متصل، ذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أن حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا لا يزالون بانتظار رد من إيران بشأن اقتراح الاتحاد الأوروبي باستضافة اجتماع غير رسمي بين الدول الموقعة حالياً على الاتفاق النووي للعام 2015، بالإضافة إلى الولايات المتحدة.


أميركا عقوبات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة