أوساكا تهزم برادي وتتوج بلقب أستراليا المفتوحة للتنس

أوساكا تهزم برادي وتتوج بلقب أستراليا المفتوحة للتنس

أكدت موقعها كملكة جديدة لتنس السيدات
الأحد - 9 رجب 1442 هـ - 21 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15426]
أوساكا المتوجة بلقب بطولة أستراليا ووصيفتها برادي (رويترز)

بكل جدارة، فازت اليابانية نعومي أوساكا على منافستها الأميركية جنيفر برادي، المصنفة 22 بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6 - 4 و6 – 3، لتحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الثانية أمس، وتؤكد موقعها كملكة جديدة لتنس السيدات. ومنح هذا الفوز الذي تحقق على ملعب رود ليفر، اللاعبة اليابانية رابع لقب في البطولات الأربع الكبرى وعمرها 23 عاماً.
وتوقع الجمهور تكراراً لما حدث خلال مواجهة اللاعبتين الطويلة بقبل نهائي أميركا المفتوحة العام الماضي، لكن ذلك لم يحدث ولم تصمد برادي تماماً في أول ظهور لها في نهائي بطولة كبرى. ولم تقدم المصنفة الثالثة أوساكا بطلة أميركا المفتوحة، أفضل أداء لها، لكنه كان أكثر من كافٍ للفوز على منافستها الأميركية التي ارتكبت الكثير من الأخطاء. وانتصرت أوساكا في ستة أشواط متتالية لتحسم المجموعة الأولى وتتقدم سريعاً 4 - صفر في المجموعة الثانية، قبل أن تحسم الفوز بكل جدارة. وأنهت أوساكا التي فازت بهذه البطولة في 2019 المباراة بضربة إرسال قوية لم تتمكن برادي من ردها إلى داخل الملعب لتحتفل أوساكا بهدوء بالفوز والتتويج.
وقدمت أوساكا تهنئة حارة إلى برادي وشكرت الجمهور خلال مراسم التتويج. وقالت البطلة: «عندما لعبنا معاً في قبل نهائي أميركا المفتوحة قلت إنكِ ستكونين منافسة كبيرة وكنت على حق في ذلك». وأضافت: «لدي شعور هائل. البطولة الكبرى السابقة لي كانت بدون جمهور، ولذا فأنا سعيدة جداً بما توفر لدي من الطاقة». وهذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها برادي (25 عاما) للمباراة النهائية في إحدى بطولات الجائزة الكبرى.
وأضافت أوساكا: «شكراً لكم لأنكم فتحتم قلوبكم وأذرعكم لنا. بالتأكيد أشعر أن اللعب في إحدى بطولات الغراند سلام حالياً امتياز كبير وشيء لن أعتبره مضموناً، لذلك أتوجه بالشكر للحصول على هذه الفرصة». وأصبحت أوساكا أول سيدة تفوز بأربعة ألقاب في بطولات الجائزة من أصل أربع مباريات نهائية شاركت بها منذ أن فعلت ذلك مونيكا سيليش مطلع تسعينيات القرن الماضي. وتبتعد بفارق بطولة واحدة عن لاعبات مثل مارتينا هينجيز وماريا شارابوفا. وبهذا التتويج ستتقدم أوساكا إلى المركز الثاني عالميا في القائمة الجديدة.
بدأت أوساكا المباراة بقوة وأطلقت ضربتي إرسال من النوع الذي لا يرد لتفوز بالشوط الأول مقابل صفر، لكنها سرعان ما ارتكبت عدداً من الأخطاء تماماً مثل برادي. لكن تفوق اللاعبة اليابانية ظل واضحاً لتحسم المجموعة الأولى وتتقدم 4 - صفر في الثانية، قبل أن تستبسل برادي قليلاً وتكسر إرسال أوساكا بعكس سير اللعب، لتصبح النتيجة 5 – 3، ومن جديد ارتكبت برادي الأخطاء لتحصل المنافسة على فرصة الحسم بسهولة واضحة. وقالت برادي (25 عاما): «أولاً وقبل كل شيء أود تهنئة نعومي على الفوز بلقب كبير جديد». وأضافت: «هي بمثابة مصدر إلهام بالنسبة لنا جميعاً وما تقدمه للعبة شيء مدهش».


أستراليا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة