الأهلي يستنجد بـ«القاضي»... ويفتح ملف الشباب

الأهلي يستنجد بـ«القاضي»... ويفتح ملف الشباب

السبت - 8 رجب 1442 هـ - 20 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15425]
السومة يهنئ زميله عبد الرحمن غريب بعد هدف التعادل أمام العين (تصوير: علي خمج)

تسلم اللاعب السابق نايف القاضي مهام عمله مديراً تنفيذياً للفريق الكروي بالنادي الأهلي يوم أمس، حيث بدأ أولى مهامه باجتماع مع إدارة النادي، قبل لقاء الجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق، في مهمة عدها أهلاويون صعبة تتطلب العمل والتركيز على استعادة الروح القتالية للفريق، والمساهمة في إعادة الفريق لجادة الانتصارات والمنافسة على لقب الدوري.
وتعهد القاضي، عبر حسابه الشخصي في «تويتر»، أمس، بالعمل على تحقيق تطلعات الجماهير الأهلاوية، مشيراً إلى أنه «اليوم، عدت إلى بيتي الأول لبدء مهام عملي مديراً تنفيذياً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي. أشكر إدارة النادي على ثقتهم، وسنعمل من أجل تحقيق ما يرضي طموحات جماهير النادي الأهلي. لن نحقق الأهداف إلا بوقفة الجميع، من إدارة وإعلام وجماهير، في خدمة هذا الكيان».
وقدم اللاعب الدولي شكره لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشرف على المنتخبات الوطنية لثقتهم به، حيث قال: «بعد سنوات جميلة قضيتها في خدمة المنتخبات الوطنية، أود أن أشكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، والمشرف العام على المنتخبات الوطنية، على ثقتهم».
وأضاف: «أود أن أشكر جميع زملائي في الأجهزة الفنية الإدارية وإخواني اللاعبين الذين عملت معهم خلال الفترة الماضية، وكان آخرها التأهل إلى الأولمبياد».
وساهم تذبذب مستويات الأهلي في الجولات الماضية بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في خسارة كثير من النقاط، رغم الأفضلية العناصرية التي يملكها الفريق، حيث تراجع ترتيبه إلى المركز الثالث في سلم الترتيب بـ35 نقطة، بعد 19 جولة خاضها، حقق الفوز في 10 مباريات فقط، بينما خسر 4 مباريات، وتعادل في 6 أخرى.
واكتفى الأهلي بنقطتين فقط في الجولتين الماضيتين أمام الاتحاد والعين، بعد التعادل الإيجابي معهما بهدف لمثله، في الوقت الذي كان يعاني فيه الفريق فراغاً إدارياً بعد استقالة طارق كيال من منصبه، وعدم تعيين أي شخص منذ رحيله قبل أكثر من شهر.
وقرر مجلس إدارة الأهلي، برئاسة عبد الإله مؤمنة، أمس، تعيين القاضي مديراً تنفيذياً للفريق. وأرجع الرئيس مؤمنة قرار التعيين إلى ما يتمتع به اللاعب الدولي السابق من قدرات إدارية وقيادية في المجال الرياضي، لا سيما نجاحاته الأخيرة مع المنتخبات الوطنية طوال السنوات الماضية.
وأكد مؤمنة الثقة الكبيرة بالقاضي، وقدرته على تولي المسؤولية في هذا الوقت الذي وصفه بالمهم من عمر المنافسات، وخدمة الكيان الأهلاوي بالشكل الأمثل.
وبدوره، أعرب نايف القاضي عن سعادته واعتزازه بثقة مجلس إدارة الأهلي بتوليه المهمة في هذه المرحلة المهمة، متمنياً أن يوفق في المساهمة في تحقيق آمال وتطلعات الجماهير الأهلاوية.
كان اتحاد الكرة السعودي قد قدم شكره لنايف القاضي نظير جهوده خلال فترة عمله مديراً للمنتخب السعودي تحت 23 عاماً. وأعرب الدكتور خالد بن مقرن، المشرف على المنتخبات السنية، اعتزازه بالفترة التي قضاها القاضي مع المنتخب، وما قدمه من جهود في سبيل إنجاح مسيرة المنتخب، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح في محطته المقبلة.
يُذكر أن نايف القاضي بدأ عمله مع المنتخبات الوطنية مديراً للمنتخب تحت 20 عاماً في أثناء مشاركته في كأس العالم 2017، ومديراً للمنتخب تحت 23 عاماً بدءاً من عام 2018.
إلى ذلك، واصل فريق الأهلي تحضيراته يوم أمس استعداداً لمواجهة الشباب الذي سيلتقيه الاثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ20 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي العاصمي.
وحرص الصربي فلادان، مدرب الأهلي، خلال الحصة التدريبية يوم أمس، على حث اللاعبين على التركيز، وتنفيذ كل لاعب للمهام المناطة به، والعمل على تقديم جل ما لديهم لإسعاد جماهيرهم، مستوى ونتيجة.
وشرع مدرب الأهلي، خلال المران، في توجيه اللاعبين لعدد من الأخطاء التي وقعوا فيها بالمواجهة الماضية أمام العين، والمطالبة بتلافيها في المباريات المقبلة، بينما حرص على الوقوف على جاهزية لاعبيه قبل شروعه في رسم المنهجية التكتيكية للمواجهة.
وعمد فلادان إلى متابعة عدد من المباريات الماضية لمنافسه الشباب، خصوصاً الأخيرة التي خسرها الفريق العاصمي من الفتح بهدفين لهدف، حيث دون عدداً من النقاط لاستغلالها في رسم منهجيته التكتيكية للمباراة.
ويتطلع الأهلي لاستعادة وهجه بدءاً من مواجهة الشباب، من خلال الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، في الوقت الذي تواصل فيه العمل الإداري بالنادي لتحفيز اللاعبين وتجهيزهم للمباراة نفسياً ومعنوياً.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة