بايرن ميونيخ يخوض رحلة حافلة بالمخاطر إلى فرانكفورت في الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يخوض رحلة حافلة بالمخاطر إلى فرانكفورت في الدوري الألماني

السبت - 8 رجب 1442 هـ - 20 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15425]
ليفاندوفسكي بعد التعادل امام بيلفيلد (إ.ب.أ)

ستكون مباراة ديربي الرور التي ستجمع بين شالكه وضيفه بوروسيا دورتموند، اليوم، هي أهم مباريات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، حيث يهدف الفريقان لتحقيق أهداف مختلفة. ويقاتل شالكه، صاحب المركز الأخير، بكل قوة من أجل تفادي الهبوط، بينما يكافح بوروسيا دورتموند، صاحب المركز السادس، من أجل تحقيق أقل أهدافه هذا الموسم، وهو احتلال مركز يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. ويواجه بايرن ميونيخ، المتصدر، تحديا صعبا عندما يواجه آينتراخت فرانكفورت، بينما يمكن لفريق لايبزغ، المنافس على اللقب، أن يستغل مباراة بايرن وآينتراخت في تقليص الفارق بتحقيق الفوز على هيرتا برلين عندما يلتقيان غدا.
ويبدو أن الأزمات التي لا تنتهي في شالكه لم تنته بعد. وذلك بعدما أنقذوا أنفسهم من معادلة رقم قياسي سلبي بعدم تحقيق الفوز في 31 مباراة متتالية، ويبقى الفريق في قاع الترتيب برصيد تسع نقاط فقط - علما بأن هيرتا برلين، الذي يحتل آخر المراكز التي تبقي بصاحبها في البوندسليغا، لديه 18 نقطة. ولكن نادي شالكه يأمل أن تتمكن أجواء الديربي من تغيير حظوظ الفريق. وقال رالف فاهرمان، حارس شالكه، الذي يخوض المباراة رقم 11 له في ديربي الرور: «مباريات الديربي دائما ما تكون خاصةً ويمكن حدوث أي شيء فيها». وأضاف: «كلنا نعلم أهمية هذه المباراة. ما زال لدينا 13 مباراة متبقية. بالطبع أعلم جدول الترتيب، ولكننا نفكر في كل مباراة على حدة ونقدم أفضل ما عندنا».
ويتواجد دورتموند في النصف العلوي من جدول الترتيب، ولكنه أيضا لديه صراع خاص به. حيث حقق الفريق انتصارا وحيدا في آخر ست مباريات، ويبتعد الفريق بفارق ست نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا. ولكن في حملة الفريق الحالية بدوري أبطال أوروبا فإن دورتموند بدأ منافسات دور الستة عشر بشكل جيد بعد أن حقق الفوز على إشبيلية 3 / 2 الأربعاء ويأمل في مواصلة تقديم أداء جيد. وقال إيرلينغ هالاند الذي سجل هدفين أمام أشبيلية: «يجب أن نحمل هذه العقلية الإيجابية في مباراة الديربي».
ويحل بايرن ميونيخ ضيفا على آينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز الثالث، بعد التعادل مع أرمينيا بيلفيلد يوم الاثنين الماضي وهي النتيجة التي جعلت الفارق بين بايرن ولايبزغ يتقلص إلى خمس نقاط. وربما يشهد بايرن ميونيخ عودة الثنائي ليون غوريتسكا وخافي مارتينيز، اللذين استأنفا التدريبات عقب التعافي من فيروس كورونا. وارتقى فرانكفورت للمراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بعدما حقق ثماني انتصارات وتعادل في مباراتين في آخر عشر مباريات. وتمكن فرانكفورت من التغلب على بايرن ميونيخ 5 / 1 في آخر مباراة جمعتهما على ملعب فرانكفورتر، وكانت هذه النتيجة في نوفمبر/ تشرين ثان 2019 وهي المباراة التي أنهت مسيرة نيكو كوفاتش في تدريب بايرن ميونيخ ليخلفه فليك. وقال توتا، مدافع فرانكفورت: «نريد أن نكون جاهزين بنسبة مائة في المائة لبايرن ميونيخ».
وخسر لايبزغ بهدفين نظيفين أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا ولكنه يريد وضع هذه النتيجة خلف ظهره، ليحافظ على آماله في المنافسة على لقب البوندسليغا وذلك عندما يحل ضيفا على هيرتا برلين المترنح. وقال كيفن كامبل، لاعب وسط الفريق: «الآن أمامنا العديد من المباريات ويجب أن نتجدد بشكل جيد. تركيزنا ينصب حاليا على البوندسليغا وهيرتا. يجب أن نكون في كامل جاهزيتنا للمباراة التي تقام يوم الأحد».


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة