قذيفة حجازي تحبط فرحة الأهلي

قذيفة حجازي تحبط فرحة الأهلي

الاتفاق يمطر شباك أبها برباعية في دوري المحترفين
السبت - 2 رجب 1442 هـ - 13 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15418]

أنقذ الدولي المصري أحمد حجازي فريقه الاتحاد من الخسارة، وسجل هدفاً ثميناً في الدقائق الأخيرة من مواجهة الديربي التي جمعته بالأهلي لتنتهي بالتعادل 1-1.

وجرت المواجهة ضمن منافسات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، ومن خلالها رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 34 متقدماً بصورة مؤقتة إلى المركز الثاني، فيما رفع الاتحاد رصيده إلى النقطة 29، مستمراً في مركزه الرابع بلائحة الترتيب. وأقيم الديربي للمرة الأولى على الملعب الرديف في مدينة الملك عبد الله بجدة، وذلك بسبب أعمال الصيانة على أرضية الملعب الرئيسي الذي حال دون إقامة أي مباريات عليه خلال الفترة الأخيرة، حيث يلعب الاتحاد مبارياته على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، فيما يخوض الأهلي مبارياته على الملعب الرديف لملعب الجوهرة.

وشهدت الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول خروج الروماني ميتريتا لاعب فريق الأهلي، متأثراً بإصابته عند الدقيقة 19، ليحل بديلاً عنه اللاعب الشاب عبد الرحمن غريب.

وافتتح اللاعب البديل عبد الرحمن غريب أهداف المباراة، بعد دخوله بدقائق قليلة من مشاركته، بعدما نجح في ترجمة عرضية عبد الله حسون ليرسل كرة قوية جاوزت دفاعات الاتحاد، وسكنت شباك البرازيلي غروهي كهدف أول. وبعد طول انتظار، نجح الاتحاد في زيارة شباك محمد العويس مع الدقيقة 86 بعد ركنية ترجمها الدولي المصري أحمد حجازي داخل شباك الأهلي، بتسديدة أرضية قوية كهدف تعادل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

وفي مدينة الدمام، اكتسح فريق الاتفاق ضيفه أبها برباعية، مقابل هدف، ليعود لدائرة الانتصارات بنتيجة عريضة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد، ليقتنص نقاط المباراة ويرفع رصيده نحو النقطة 27، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد أبها عند النقطة 24.

وافتتح المهاجم محمد الكويكبي العائد للمشاركة من الإصابة أهداف المباراة مبكراً في الدقيقة الثانية بعدما استغل تقدم حارس فريق أبها وأرسل الكرة ساقطة سكنت الشباك، وفي الدقيقة الثامنة أضاف دي سوزا الهدف الثاني لفريقه قبل أن يعود محمد الكويكبي لإضافة الهدف الثالث لفريقه والهدف الثاني له شخصياً في المباراة مع الدقيقة 32 من شوط المباراة الأول.

وعزز التونسي نعيم السليتي تقدم فريقه الاتفاق بهدف رابع في شوط المباراة الثاني مع الدقيقة 69. فيما سجل رياض شراحيلي الهدف الوحيد لفريقه أبها في المباراة مع الدقيقة 87. وتقام اليوم الجمعة مواجهتان، حيث يستضيف فريق الفيصلي نظيره الوحدة، فيما يحل الباطن ضيفاً على نظيره فريق الرائد على ملعب الملك عبد الله في مدينة بريدة. ويتطلع الوحدة لاستعادة نغمة انتصاراته بعد غياب طويل عن دائرة الانتصارات حيث تراجع الفريق في لائحة ترتيب الدوري نحو المركز العاشر برصيد 21 نقطة، ويدخل المواجهة بعد خسارته الأخيرة برباعية من أمام الأهلي في الجولة الماضية. أما فريق الفيصلي، فيسعى لمواصلة دائرة انتصاراته وإضافة مزيد من النقاط لرصيده من أجل تحسين مركزه في لائحة ترتيب الدوري، ونجح الفيصلي في الجولة الماضية باستعادة نغمة انتصاراته بعد الفوز على فريق الباطن.

وفي بريدة، يتطلع فريق الرائد للعودة لدائرة الانتصارات عندما يستقبل ضيفه الباطن في مباراة تقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، وخسر فريق الرائد في الجولة الماضية برباعية من أمام المتصدر الشباب. أما فريق الباطن، فيدخل المباراة باحثاً عن مواصلة عروضه المميزة واستعادة توازنه على صعيد جمع النقاط الذي يبحث عنه الفريق، من أجل الابتعاد عن مناطق الخطر ومراكز مؤخرة لائحة الترتيب.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو