بايرن ميونيخ يحقق السداسية بالفوز بكأس العالم للأندية

بايرن ميونيخ يحقق السداسية بالفوز بكأس العالم للأندية

الخميس - 28 جمادى الآخرة 1442 هـ - 11 فبراير 2021 مـ
لاعبو فريق بايرن ميونيخ الألماني يحتفلون بالفوز (إ.ب.أ)

توج بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا بلقب النسخة السابعة عشرة لمونديال الأندية في كرة القدم عندما تغلب على تيغريس المكسيكي 1- صفر، اليوم (الخميس)، في المباراة النهائية على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، وحقق السداسية، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية. وسجل المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.
وبات بايرن ميونيخ ثاني فريق بعد برشلونة الأسباني عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، هي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، الدوري والكأس والكأس السوبر محليا بالإضافة إلى مونديال الأندية.
وهو اللقب الثاني للنادي البافاري في المسابقة العالمية بنظامها الجديد، بعد الأول عام 2013 عندما حقق الرباعية بينها الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).
وتوج النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية ونال الكرة الذهبية بعدما قاد بايرن ميونخ إلى اللقب.
ومنذ تتويج البافاري عام 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، خصوصا ريال مدريد الأسباني المتوج في 2014 و2016 و2017 و2018 بالإضافة الى مواطنه برشلونة (2015) وليفربول الإنجليزي (2019).
في المقابل، يبقى العزاء الوحيد للفريق المكسيكي صنعه المفاجأة بإقصائه بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية 1 - صفر، ليصبح أول فريق من كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) يبلغ النهائي ويحرز المركز الثاني.
ونال الأهلي المصري، بطل إفريقيا، المركز الثالث بفوزه على بالميراس 3-2 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي صفر-صفر).


المانيا رياضة كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة