رحلة متأخرة تثير غضب «البايرن» قبل موقعة الأهلي المصري

رحلة متأخرة تثير غضب «البايرن» قبل موقعة الأهلي المصري

اليوم... مواجهة «مكسيكية ـ برازيلية» لتحديد المتأهل الأول للنهائي المونديالي
الأحد - 24 جمادى الآخرة 1442 هـ - 07 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15412]
الأهلي المصري يتأهب لمواجهة تاريخية أمام بايرن ميونيخ (رويترز)

انتابت بايرن ميونيخ حالة من الغضب العارم بعد تأخر طائرة الفريق إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم، لسبع ساعات عقب رفض سلطات مطار برلين السماح بالإقلاع في منتصف الليل بسبب الحظر المفروض على الطيران الليلي.
ويحظر مطار برلين إقلاع الطائرات ما بين منتصف الليل والخامسة صباحاً بسبب الضوضاء، لكن بايرن أكد أن الطائرة كانت جاهزة للإقلاع قبل دقائق من منتصف الليل.
واضطر بطل ألمانيا للانتظار لنحو السابعة صباحاً للسفر.
وأبلغ كارل - هاينتس رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ صحيفة «بيلد»: «نشعر أننا تعرضنا لحالة من التخبط. المسؤولون عن ذلك لا يدركون ماذا فعلوا بفريقنا».
وانطلقت مباراة بايرن، الذي سيواجه الأهلي المصري بطل أفريقيا في الدور قبل النهائي غدا الاثنين، ضد مضيفه هيرتا برلين أول من أمس قبل موعدها الأصلي بنصف ساعة ليكون أمامه الوقت الكافي للسفر قبل منتصف الليل.
وأضاف بطل أوروبا في بيان: «بعد قضاء الليلة في الطائرة كان يجب تغيير الطاقم لذا توقفت الطائرة في ميونيخ. أقلعت في طريقها إلى الدوحة في تمام التاسعة والربع».
وقالت وزارة البنية التحتية والتخطيط في ولاية براندنبورج حيث يقع مطار برلين في بيان: برج مراقبة الحركة الجوية الألمانية تلقى طلب الإقلاع من الرحلة بعد ثلاث دقائق من منتصف الليل ومن ثم رفض برج المراقبة إقلاع الطائرة وفقاً لحظر الطيران الليلي في مطار برلين الدولي.
وتابع البيان: «بعد ذلك تم تقديم إذن خاص للإقلاع من أجل استثنائه من قرار حظر الطيران الليلي لكن لم يُسمح بذلك. تُمنح قرارات استثنائية للطيران في الحالات الفردية عندما تكون هناك أهمية عامة للرحلة أو تكون ضرورية في حالات حماية الأمن والنظام العام».
يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد الأهلي المصري للمواجهة التاريخية عقب فوزه الثمين على الدحيل، فيما أكد الزامبي والتر بواليا مهاجم الفريق أنهم سيخوضون مباراة البايرن دون ضغوط «وسنلعب من أجل المتعة».
وأضاف: «ليس لدينا ما نخسره أمام بطل أوروبا، فقد حققنا خطوة مهمة بالفوز في المباراة الأولى، والتأهل إلى الدور قبل النهائي».
وأوضح: «مباراة بايرن ميونيخ ستكون مواجهة لتقديم كل ما لدينا، خاصة أننا نواجه بطل دوري أبطال أوروبا في نسخته الأخيرة، ونادياً يضم بين صفوفه أبرز لاعبي كرة القدم العالمية».
وتابع: «سعيد جداً بدعم جماهير الأهلي المصري منذ انتقالي إلى صفوف الفريق، ولا أحتاج سوى لتسجيل هدف واحد فقط من أجل بدء مسيرتي التهديفية مع الفريق». وأكد أن «الفريق قدم مستوى مميزاً في مباراة الدحيل بفضل تعليمات المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني الذي قاد محاضرات مكثفة مع اللاعبين لتحفيظهم طريقة اللعب أمام الدحيل، ورغم أطوال مدافعي الخصم فإن تكتيك موسيماني وجلساته التحضيرية معنا ساعدتنا كثيراً في التعامل مع الأمر».
ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة ممثلاً عن قارة أفريقيا، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة.‏
وسبق أن حقق الأهلي الفوز بالمركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية في نسخة عام 2006.
من جهة ثانية، يتحدد اليوم المتأهل الأول للنهائي من خلال المواجهة التي ستجمع بالميراس البرازيلي وتيغريس المكسيكي في نصف النهائي.
وبعد أسبوع واحد من تتويجه بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، يواجه بالميراس البرازيلي اختبارا مهما من العيار الثقيل عندما يلتقي تيجريس أونال المكسيكي.
ومن جانب آخر، وعلى عكس ما تمنى كل منهما سيلتقي الدحيل القطري فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي اليوم في مواجهة آسيوية على المركز الخامس في البطولة.
وقبل بداية البطولة، كان كل من الدحيل ممثل البلد المضيف وأوسان حامل لقب دوري أبطال آسيا يمني نفسه ببلوغ المربع الذهبي وأن تكون المباراة الثانية لكل منهما في البطولة الحالية صراعاً على بلوغ النهائي، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث خسر كل منهما مباراته الأولى في البطولة بسقوط أولسان هيونداي أمام تيجريس أونال المكسيكي 1 - 2 وخسارة الدحيل أمام الأهلي المصري صفر - 1 في الدور الأول.


المانيا الدوري الألماني كأس العالم للأندية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة