بايرن يحسم معركة «الثلوج» ويعزز صدارته للدوري الألماني

بايرن يحسم معركة «الثلوج» ويعزز صدارته للدوري الألماني

حقق فوزه الخامس على التوالي على حساب هيرتا برلين
الأحد - 24 جمادى الآخرة 1442 هـ - 07 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15412]
فرحة لاعبي بايرن وسط تساقط الثلوج (أ.ب)

لم يتأثر بايرن ميونيخ بتساقط الثلوج بكثافة ودرجات الحرارة المنخفضة للغاية ليفوز على مضيفه هيرتا برلين 1 - صفر، ويتقدم بفارق عشر نقاط في الصدارة بعد فوزه الخامس على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.
وأحرز الجناح الفرنسي كينغسلي كومان هدف الفوز بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء غيرت اتجاهها وسقطت من فوق رأس روني يارشتاين حارس هيرتا، الذي تصدى قبلها لركلة جزاء من روبرت ليفاندوفيسكي، لتستقر في مرماه في الدقيقة 21.
ورفع بايرن رصيده إلى 48 نقطة، بينما يحتل هيرتا المركز 15 برصيد 17 نقطة. وكانت تجربة ناجحة لبايرن الذي انتقل إلى قطر ذات الأجواء المشمسة للمشاركة في كأس العالم للأندية. وسيلتقي الفريق البافاري مع الأهلي المصري في قبل نهائي البطولة، حيث يبحث عن لقبه السادس في أقل من عشرة أشهر ومعادلة إجمالي ألقاب برشلونة في 2009. وقال المدرب هانز فليك: «ستكون رحلة جيدة. كنا نريد المغادرة إلى قطر بانتصار. كانت مباراة صعبة في بعض الأوقات، وكان علينا تجاوز بعض المراحل التي لم نملك فيها الكرة. لكن دافعنا عن تقدمنا 1 - صفر للنهاية وأشعر بالرضا». ولم تكن المهمة سهلة لبايرن على أرض هيرتا، الذي لم ينتصر في آخر ست مباريات بالدوري لكنه بدا أكثر حسماً في ثاني مباريات مدربه بال دارداي.
وكان دودي لوكباكيو مهاجم هيرتا قريباً من التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط من البداية، لكن الحارس مانويل نوير تصدى لمحاولته بقدمه. ورد الضيوف بفرصة من ليروي ساني أنقذها الحارس يارشتاين. ومع تساقط الثلوج بكثافة، عرقل حارس هيرتا ساني داخل المنطقة لكن سرعان ما عوض ذلك بالتصدي لتسديدة ليفاندوفسكي من ركلة جزاء التي وضعها في الزاوية اليمنى ليحرم الضيوف من هدف التقدم في الدقيقة 12. وهذه أول ركلة جزاء يهدرها المهاجم البولندي منذ يناير (كانون الثاني) 2019. وهز ليفاندوفسكي، الذي يطارد الرقم القياسي لجيرد مولر بتسجيله 40 هدفاً في الدوري موسم 1971 - 1972، الشباك في آخر تسع مباريات بالدوري ليصل رصيده إلى 24 هدفاً.
وبعدها بعشر دقائق تقريباً مرر توماس مولر الكرة إلى كومان على الجناح ليحرز هدف الفوز، ويصبح اللاعب الألماني الأول في الدوري الذي سجل عشرة أهداف وصنع مثلها هذا الموسم. وواصل بايرن الضغط بعد الاستراحة وأجبر سيرغ غنابري الحارس يارشتاين (36 عاماً) على التصدي لمحاولة أخرى. وبدأ الحارس النرويجي كافة المباريات منذ عودة دارداي لتدريب هيرتا. وسنحت لأصحاب الأرض فرصة رائعة لإدراك التعادل قبل النهاية بدقيقة واحدة عندما أرسل ماتيوس كونيا تسديدة ساقطة من فوق رأس نوير.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة