سجلته في رحم أمها... رضيعة تستعد لإطلاق ألبومها الأول

سجلته في رحم أمها... رضيعة تستعد لإطلاق ألبومها الأول

السبت - 24 جمادى الآخرة 1442 هـ - 06 فبراير 2021 مـ
الطفلة لوكا يوبانكي إلى جانب والديها الموسيقيين إليزابيث هارت وإيفان دياز ماثي (سي إن إن)

بدأ العديد من الموسيقيين والفنانين الموهوبين رحلتهم إلى النجومية كأطفال، من موزارت ومايكل جاكسون إلى جاستن بيبر وتايلور سويفت. لكن يبدو أن لوكا يوبانكي، البالغة من العمر خمسة عشر شهراً، تتغلب عليهم جميعاً، حيث إنها سجلت ألبومها الأول قبل ولادتها، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
وسيصدر ألبوم «ساوند أوف ذا أنبورن» في 2 أبريل (نيسان) من قبل شركة «سيكريد بونز ريكوردس».
وتم التقاط أصوات لوكا من قبل والديها، الموسيقيين إليزابيث هارت وإيفان دياز ماثي، باستخدام تقنية «ميدي» الحيوية.
وقالت هارت لشبكة «سي إن إن»: «تستقبل الأقطاب الكهربائية نبضات كهرومغناطيسية تُترجم إلى (ميدي) ثم يتم توصيلها بأجهزة للتوليف». ووضعت أجهزة «ميدي» على رحم هارت على مدى 5 جلسات، مدة كل جلسة ساعة واحدة.
وفقاً لهارت، كان دياز ماثي قد جرب تقنية «ميدي» الحيوية في الماضي لالتقاط الموسيقى من النباتات. وتابعت: «كان مفهوم الموسيقى القادمة من مصدر مختلف هو الدافع وراء هذه التجربة الجديدة».
وفي إصدار من «سيكريد بونز»، تم تعريف موسيقى لوكا على أنها «تعبير عن الحياة في حالتها الكونية - ما قبل العقل، والتخمين والتأثير المسبق، وما قبل الإنسان».
ووصفت هارت موسيقى لوكا، قائلة: «الأصوات تتطور باستمرار، ويتم ترك التكرار والألحان جانباً لإعطاء مساحة للأصوات الطبيعية الحرة».
وتعمل هارت، وهي عازفة قيثارة ودياز ماثي على تأليف الموسيقى معاً منذ التقيا في عام 2016. وشكلا فرقة تسمى «تييرا ديل فييغو».
وأضافت: «كانت التجربة بأكملها مُرضية للغاية. الإيقاعات والتناغمات التي تم إنشاؤها باستخدام هذه التكنولوجيا مختلفة تماماً عن تلك التي ننتجها بأنفسنا، كما أن القدرة على العمل مع هذه المواد كانت صعبة ومفيدة للغاية».
ومزج الاثنان الألبوم معاً في عام 2020، بعد ولادة لوكا. وقالت هارت عن طفلتها الصغيرة: «تحب الموسيقى، بكل أنواعها... ستختار طريقها في الحياة وسندعم اختياراتها في كل خطوة».


أميركا الولايات المتحدة موسيقى الأطفال

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة