مدرب الاتحاد يحذر لاعبيه من الأخطاء أمام الاتفاق

مدرب الاتحاد يحذر لاعبيه من الأخطاء أمام الاتفاق

السميري إلى الفيصلي بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم
الخميس - 15 جمادى الآخرة 1442 هـ - 28 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15402]
من تدريبات الاتحاد الأخيرة (الشرق الأوسط)

حذر البرازيلي كاريلي مدرب الاتحاد، لاعبيه من ارتكاب الأخطاء خلال المواجهة التي ستجمعهم بالاتفاق، السبت المقبل، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.

وأكد كاريلي للاعبيه ثقته التامة بهم، وقدرتهم على تقديم الأفضل، مشدداً على ضرورة التزام كل لاعب بالمهام المنوطة به.

وكان كاريلي استغل الإجازة الممنوحة للاعبين في متابعة عدد من المباريات الماضية لمنافسه الاتفاق، وتدوين نقاط وقوة وضعف المنافس لاستغلالها في رسم منهجيته التكتيكية للمباراة.

ويتطلع الاتحاديون لأن يتمكن الفريق من الثأر لخسارته الماضية، وتحقيق الفوز على أصحاب الأرض، للمضي قدماً في النتائج الإيجابية التي بات يحققها الفريق والثبات في مراكز المقدمة في سلم الترتيب.

وخاض الاتحاد خلال مواجهات الدور الأول 15 مباراة، حصد خلالها الفريق 25 نقطة من 6 انتصارات و7 تعادلات مقابل خسارتين فقط، ليحتل بها المركز الرابع في سلم الترتيب بـ25 نقطة، في الوقت الذي استطاع لاعبوه من تسجيل 18 هدفاً، واستقبلت شباك الفريق 13 هدفاً.

وتغادر بعثة فريق الاتحاد غداً إلى الدمام تأهباً لموقعة الاتفاق، وسط آمال جماهيره بالعودة إلى جدة بالنقاط الثلاث ومواصلة النتائج الجيدة التي حققها على صعيد الدوري قياساً بالموسمين الماضيين، بعد إنهائه الدور الأول من مسابقة الدوري هذا الموسم بالمركز الرابع في سلم الترتيب.

من جهة أخرى، جدد نادي النجم الأحمر الصربي عقد اللاعب الإيفواري سيكو سانوجو لمدة عامين، وذلك بعد أن أنهى اللاعب عقده الاحترافي مع الاتحاد السعودي.

وذكر النادي الصربي في بيان أن اللاعب سيبقى بالقميص الأحمر والأبيض حتى عام 2023، مشيراً إلى أن اللاعب كان انضم في فترة سابقة على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وسبق للإيفواري سانوجو اللعب لأفريقيا سبورتس وتون ولوزان ويونغ بويز في سويسرا والاتحاد الذي انضم إليه في يناير (كانون الثاني) 2019، ورحل بعد عام واحد. وخاض سيكو سانوجو بقميص الاتحاد 19 مباراة وسجل هدفاً وصنع تمريرتين حاسمتين، قبل أن يرحل بنظام الإعارة إلى ريد ستار الصربي «النجم الأحمر» في يناير 2020.

من جهة ثانية، صادقت إدارة الاتحاد بموافقتها على إعارة اللاعب خالد السميري لنادي الفيصلي إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي على ما تناولته «الشرق الأوسط» في وقت سابق، وإمكانية الاستغناء عن السميري، والاستفادة من رحيله بنظام الإعارة لتسوية مستحقات مالية سابقة من صفقتي انتقال حمدان الشمراني وعبد العزيز البيشي.

وكانت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم ألزمت الاتحاد، أول من أمس، بسداد أكثر من 7 ملايين ريال كمستحقات مالية متأخرة لنادي الفيصلي، من انتقال الثلاثي حمدان الشمراني وعبد العزيز البيشي ومحمد فؤاد للفريق الاتحادي، في مدة زمنية للسداد 30 يوماً، تبدأ من نهاية المدة النظامية للاستئناف، أو بعد اكتساب الحكم الصفة القطعية في حال الاستئناف.

ووجه السميري، رسالة للجماهير بعد انتقاله إلى الفيصلي، وقال عبر حسابه بموقع التواصل «تويتر»: «تجربة احترافية جديدة أخوضها مع الفيصلي، بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، أسأل الله التوفيق فيها، وأن أكون عند حسن ظن الجميع، شكراً لإدارة النادي على إتاحة الفرصة وشكراً لكم على دعمكم... دعواتكم بالتوفيق».

وأنهت إدارة الفيصلي إجراءات انتقال خالد السميري بنظام الإعارة إلى نهاية الموسم قادماً من الاتحاد وقد مثّل النادي مساعد المويس الرئيس التنفيذي الذي قدم الشكر لنادي الاتحاد ووكيل اللاعب على تسهيل إجراءات النقل، وذلك بعد اتفاق الناديين على جميع تفاصيل الإعارة.

والتحق خالد السميري (24 عاماً) بصفوف الفريق الأول بالنادي عام 2016. وفرض اسمه في خريطة الفريق كحد الأوراق الرابحة، قبل أن يفقد مكانه في قائمة الفريق الأساسية، مع وجود الثلاثي عبد الإله المالكي وكريم الأحمدي وبرونو هنريكي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة