أفغانستان: تفجير سيارة للسفارة الإيطالية

أفغانستان: تفجير سيارة للسفارة الإيطالية

الثلاثاء - 13 جمادى الآخرة 1442 هـ - 26 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15400]
استنفار أمني في هراة عقب تفجير انتحاري الخميس (إ.ب.أ)

تعرضت مركبة مدرعة تابعة للسفارة الإيطالية لدى أفغانستان لانفجار، صباح أمس الاثنين، بواسطة عبوة ناسفة في مدينة كابل، حسبما صرح به مسؤول أمني. ونقلت قناة «طلوع نيوز» الأفغانية عن المسؤول القول إن «المركبة التي استُهدفت تخص السفارة الإيطالية، وكانت تقل موظفين أفغاناً يعملون في السفارة». وقد أصيب شخص بجروح طفيفة في الانفجار، مضيفاً أن «ثمة أضراراً لحقت بسيارة تابعة لوزارة الاقتصاد تصادف مرورها (أثناء الحادث)». وقالت شرطة كابل إن الانفجار وقع في نحو الساعة 07:30 صباحاً بالتوقيت المحلي، دون وقوع إصابات.

ولم تعلن أي جماعة، ومن بينها «طالبان»، مسؤوليتها عن الانفجار. ويأتي الحادث بعد يوم واحد من مقتل حارس شخصي وإصابة رئيس «إدارة حل النزاعات» في البنك المركزي وسائقه، بانفجار في كابل. وتظهر إحصاءات قناة «طلوع نيوز» أن هناك أكثر من 177 حادثاً أمنياً؛ من بينها هجمات انتحارية وتفجيرات بواسطة عبوات ناسفة وجرائم، وقعت في كابل خلال الأيام المائة الماضية، مما أسفر عن مقتل 177 شخصاً وإصابة 360 آخرين.

إلى ذلك، ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية أن 38 مسلحاً قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن بأجزاء مختلفة من البلاد في الساعات الـ24 الماضية، طبقاً لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أول من أمس. وأضافت الوزارة في بيان أن مقاتلي «طالبان» احتشدوا في أجزاء مختلفة من منطقة أرغنداب بإقليم قندهار لمهاجمة مواقع تابعة لقوات الأمن. وأضاف البيان أن القوات الأمنية بدعم من الدفاع الجوي استهدفت تجمعات مقاتلي «طالبان»، مما أسفر عن مقتل 38 مسلحاً. وعثر الجيش الوطني الأفغاني على 17 عبوة ناسفة وأحبط مفعولها كانت زُرعت لاستهداف مدنيين وقوات الأمن، طبقاً لما ذكره مسؤولو أمن في البيان.


أفغانستان حرب أفغانستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة