الاتحاد يتنفس الصعداء بعودة رودريغز

الاتحاد يتنفس الصعداء بعودة رودريغز

إدارته تكثّف جهودها لاحتواء أزمة «المطالبات المالية»
السبت - 10 جمادى الآخرة 1442 هـ - 23 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15397]
رودريغز (الشرق الأوسط)

تنفس الاتحاديون الصعداء بجاهزية اللاعب غاري رودريغز ومشاركته في التدريبات الجماعية، الأمر الذي سيجعله في مقدمة خيارات المدرب البرازيلي فابيو كاريلي لمواجهة الكلاسيكو أمام النصر ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين غداً الأحد.
ويبحث الاتحاد عن مواصلة الانتصارات والتمسك بمراكز المقدمة في الدوري، لكنه سيصطدم بطموح وإصرار النصر على الاستمرار في حصد النقاط للتقدم في سلم الترتيب.
ويحتل فريق الاتحاد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 24 نقطة، فيما يحتل فريق النصر المركز السابع برصيد 20 نقطة.
وعكف كاريلي مدرب الاتحاد خلال الحصة التدريبية أمس على وضع الاستراتيجية التكتيكية لموقعة الكلاسيكو غداً وذلك بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه وخياراته الفنية للقائمة الأساسية، فيما سيسعى لتعويض غياب كريم الأحمدي بالاستعانة بالبرازيلي برونو هنريكي في المركز نفسه، في الوقت الذي ينتظر أن تشهد القائمة الأساسية للمواجهة تغييرات واسعة عناصرية بالزج بعدد من الخيارات التي فضل كاريلي إراحتها عن مواجهة العين لحساب الجولة الماضية.
وحرص كاريلي على توجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية وذلك بعد دراسته المستفيضة للمباريات السابقة للمنافسة، في الوقت الذي ينتظر أن يعود سعود عبد الحميد لقائمة الفريق الأساسية بعد غيابه المباراة الماضية أمام العين للإيقاف بداعي تراكم البطاقات الملونة إلى جانب زياد الصحافي.
وواصلت إدارة الاتحاد العمل الدؤوب على تحفيز اللاعبين برصد مكافأة السقف الأعلى للاعبين في حال تجاوز ضيفهم النصر وتحقيق النقاط الثلاث في المواجهة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع بمكة المكرمة، وذلك لوجود أعمال صيانة بالملعب الرئيسي لمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة».
من جهة ثانية، أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» وجود تحركات اتحادية حثيثة لاحتواء المطالبات المالية على النادي، ومنها قرار لجنة فض المنازعات بإلزامه بدفع 14 مليونا لناديي القادسية والاتفاق نظير مستحقات مالية متأخرة ضمن اتفاقية انتقال اللاعبين هارون كمارا وعبد الرحمن العبود للنادي.
وبحسب المصدر فإن التحركات الاتحادية ستتجه للتفاوض مع إدارة الناديين بشأن مستحقاتهما المتأخرة ضمن اتفاقية انتقال اللاعبين بسداد جزء من المبالغ المترتبة على النادي وإعادة جدولة المبلغ المتبقي، إلى جانب دراسة جدوى استئناف القرار أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.
وشدد المصدر على أن إدارة الاتحاد تعمل بكل جهد للوفاء بالالتزامات المالية على النادي تدريجياً لحين الانتهاء منها كافة، مشيراً كذلك إلى حرص صناع القرار بالنادي لإبعاد اللاعبين عن هذه الأمور لصب تركيزهم داخل المستطيل الأخضر وتقديم أفضل العطاءات مقرونة بالنتائج لإسعاد جماهيرهم.
وانضم كمارا للاتحاد في يوليو (تموز) 2019 قادماً من القادسية لمدة 5 أعوام فيما انضم العبود للاتحاد بالصيف نفسه الذي انتقل فيه كمارا وبعقد مدته 4 أعوام قادماً من الاتفاق وقدّم العبود.
من جهة أخرى، فشلت الأندية المتعثرة في المرحلة الأولى ومنها الاتحاد في الاستفادة من مهلة وزارة الرياضة لاستخراج شهادة الكفاءة المالية التي تتيح لهم تسجيل صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وكانت لجنة الكفاءة المالية أوضحت المستحقات المالية التي حالت دون حصول هذه الأندية على شهادة الكفاءة المالية، حيث يأتي في مقدمة هذه الأندية النصر بمبالغ جاوزت حاجز الـ76 مليون ريال، ثم الاتحاد بـ52 مليون ريال، وبعدها الوحدة بـ19 مليون ريال، ثم الاتفاق والباطن بواقع تسعة ملايين ريال لكل منهما.
وكانت اللجنة منحت في وقت سابق الأندية مهلة للوفاء بالشروط المترتبة لحصولهم على الشهادة وذلك بسداد جميع الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2020، على ألا يتم جدولة أي من هذه الالتزامات. وسداد رواتب شهري نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) 2020 لنشاط كرة القدم بالأندية. على أن يكون آخر موعد لتقديم المستندات المؤيدة لتحقيق المتطلبات المذكورة في الفقرتين والمصادقة على بيان الالتزامات، الخميس الماضي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة