الإصابات تنهي مشوار الصربي ساشا مع الفتح

الإصابات تنهي مشوار الصربي ساشا مع الفتح

النرويجي غوستاف قد يلحق به للسبب نفسه
السبت - 10 جمادى الآخرة 1442 هـ - 23 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15397]
الفتح تعادل في آخر مبارياته بالدوري أمام القادسية (تصوير: عيسى الدبيسي)

أنهت إدارة نادي الفتح عقد اللاعب الصربي ساشا بعد أن تكررت الإصابات التي تعرض لها اللاعب في الفترة الماضية، إضافة إلى عدم قدرته على تقديم المستويات الإيجابية بعد عودته من الإعارة لأحد الأندية.
وتبقى على عقد ساشا مع الفتح قرابة خمسة أشهر فقط بعد أن تم التعاقد معه لموسمين ونصف من نادي قرطبة الإسباني إلا أنه لم يكن على قدر التطلعات.
وكانت «الشرق الأوسط» أشارت في وقت سابق إلى أن اللاعب سيغادر في فترة التسجيل الشتوية حيث لم يبد المدرب أي رغبة في بقائه وبدأ البحث عن مهاجم أجنبي آخر في الشهرين الماضيين.
ويتوقع أن يتم الإعلان عن التوقيع مع اللاعب البيروفي كريستيان كويفا من أجل تعزيز القيمة الهجومية للفريق، خصوصا أن اللاعب الهولندي تي فريدي يغيب أيضا في العديد من الفترات نتيجة الإصابة، كما أن اللاعب المغربي مراد باتنا يجيد اللعب خلف المهاجمين وإن وفق في تسجيل عدد من الأهداف لصالح فريقه حينما يمنحه المدرب تعليمات ليكون رأس حربي وهمي.
ومع إعلان إنهاء عقد ساشا لم تتضح الرؤية حول اللاعب النرويجي غوستاف ويخايم الذي تجددت إصابته، حيث تشير الأنباء إلى أنه قد يلحق بساشا في حال التوصل إلى اتفاق مع البيروفي الآخر جيفرسون فارفان الذي سبق له خوض تجربة في منطقة الخليج برفقة فريق الجزيرة الإماراتي وقبلها لعب لشالكة الألماني وهو يجيد اللعب الهجومي.
وأقر يانييك فيريرا مدرب فريق الفتح بحاجته للفاعلية الهجومية في المباريات القادمة حتى مع عودة تي فريدي الذي نجح في تعديل الكفة لفريقه في المباراة الماضية ضد القادسية من خلال ركلة الجزاء التي تحصل عليها الفريق في الوقت بدل الضائع.
وبين فيريرا أنه بحث في المباراة الماضية عن حلول هجومية عدة من أجل تعديل النتيجة حتى نجح في اللحاق بالمستضيف، مبينا الحاجة لمهاجمين من طوال القامة من أجل استغلال الفرص التي تتاح للفريق أمام المرمى في العديد من المباريات.
وعاد الفتح إلى مستوياته الإيجابية التي جعلته في منطقة الدفء في جدول الترتيب إلا أن التقارب النقطي قد يجعله يعود إلى المراكز المتأخرة في حال عدم القدرة على كسب المزيد من الانتصارات حيث حصد نقطتين فقط في آخر «3» مباريات من خلال التعادل مع الوحدة ثم الخسارة من التعاون قبل اللحاق بالتعادل ضد القادسية.
وينتظر أن يخوض الرائد مبارياته المقبلة ضد الرائد على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء في مباراة يسعى من خلالها إلى استعادة نغمة الفوز بالنقاط الثلاث.
ويملك الفتح «18» نقطة بعد انقضاء الجولة «14» من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حيث حقق «5» انتصارات و«3» تعادلات ليحتل المركز «11» في جدول الترتيب.
وبالعودة إلى استعدادات الفريق لمواجهة الرائد فقد عاود الفتح تدريباته بعد الإجازة التي منحها المدرب للاعبين حيث أجرى الفريق التدريب الرئيسي الذي رسم من خلاله المدرب فيريرا النهج الفني للمباراة القادمة.
ودخل اللاعب عبد الله البلادي العيادة الطبية لينضم إلى غوستاف وساشا، فيما يواصل اللاعب ماجد كنبة برنامجه التأهيلي بعد شفائه من الإصابة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة