عكست ذوقه وسياساته... كيف وضع بايدن لمساته على المكتب البيضوي؟

عكست ذوقه وسياساته... كيف وضع بايدن لمساته على المكتب البيضوي؟

الخميس - 8 جمادى الآخرة 1442 هـ - 21 يناير 2021 مـ
المكتب البيضوي بعد إجراء بايدن تعديلات عليه (أ.ب)

أجرى الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن تعديلات على مكتبه في البيت الأبيض وقام بتزيينه بصور ولوحات مميزة تعكس ذوقه وسياسته الجديدة.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد تم استبدال صورة أندرو جاكسون، رئيس الولايات المتحدة السابع، بصورة لبنجامين فرانكلين رسمها جوزيف دوبليسيس عام 1785. ويبدو أن هذه الصورة مستعارة من المعرض الوطني للفنون التابع لمعهد سميثسونيان.

وبجانب صورة فرانكلين، تم وضع مجموعة من صخور القمر بهدف التأكيد على اهتمام بايدن بالعلوم.

وعلى المنضدة الموجودة خلف المكتب، تم وضع صور لعائلة بايدن بجانب تمثال نصفي من البرونز لزعيم الحقوق المدنية في أميركا اللاتينية سيزار تشافيز، من صنع الفنان بول سواريز.


وسعى تشافيز لنشر الوعي بالظروف القاسية لعمال المزارع في الولايات المتحدة والنضال من أجل أجور أفضل. وقد جاء وضع تمثاله النصفي في الجناح الغربي في نفس اليوم الذي اقترح فيه بايدن تشريعاً للهجرة يسمح لعمال المزارع غير المسجلين بالتأهل للتقدم بطلب للحصول على البطاقات الخضراء على الفور.

وعلق بايدن أيضاً لوحة «Avenue in the Rain” الزيتية التي كانت موجودة أيضاً في المكتب البيضوي خلال إدارتي باراك أوباما وبيل كلينتون.

علاوة على ذلك، تم وضع تمثال نصفي للقس مارتن لوثر كينغ جونيور والسياسي الأميركي الشهير روبرت ف. كيندي بالقرب من مدفأة موجودة في المكتب، في إشارة واضحة إلى جهودهم في حركة الحقوق المدنية.


وتم تزيين المكتب أيضاً بتمثال لروزا باركس، وهي ناشطة أميركية من أصل أفريقي، طالبت بالحقوق المدنية للأميركان الأفارقة، وتمثال لأليانور روزفيلت الزعيمة السياسية الأميركية السابقة.


وقالت تقارير صحافية إن أجزاء أخرى من المكتب تظهر الآن لوحات لجورج واشنطن وأبراهام لنكولن وفرانكلين دي روزفلت وتوماس جيفرسون وألكسندر هاميلتون، فيما تمت إزالة تمثال نصفي لونستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية.


وبالنسبة للأثاث، اختار بايدن بعض قطع الأثاث التي كانت موجودة في عهد كلينتون، بما في ذلك سجادة مكتب بيضوية زرقاء بزخرفة زهرية وستائر ذهبية داكنة، لتحل محل القطع التي كانت موجودة أثناء رئاسة دونالد ترمب.

وتم تصوير بايدن بعد جلوسه على المكتب وهو يوقع عدداً من الطلبات وبجانبه فنجان من القهوة، في حين أن ترمب كان دائماً يشرب مشروبات الكولا الغازية ونادراً ما تم تصويره مع فنجان شاي أو قهوة بجانبه.


أميركا الانتخابات الأميركية

اختيارات المحرر

فيديو