«محورانية» يدوية لفيديوهات أكثر وضوحاً

«محورانية» يدوية لفيديوهات أكثر وضوحاً

أداة مستقرة مضادة لاهتزازات التصوير
الثلاثاء - 6 جمادى الآخرة 1442 هـ - 19 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15393]

لا أحد يرغب بمشاهدة مقاطع فيديو تهتز إلا إذا كان لا يمانع في المعاناة من ألم في الرأس. ولكن لا تقلقوا لأن الحل سهل ويمكنكم أن تجدوه في محورانية AK2000C المحمولة باليد من شركة «فيو تيك» المخصصة لمصوري الفيديو المحترفين والمبتدئين.


أداة مستقرة
إذا كنتم لا تعرفون ما هي المحورانية؛ فهي أداة تربط بالكاميرا أو الهاتف الذكي تُستخدم لتعزيز الاستقرار والثبات لهذين الجهازين أثناء التصوير للحصول على فيديوهات بجودة أعلى. باختصار، تعتبر المحورانية أداة مضادة للاهتزاز ستساعدكم في إنتاج فيديوهات ثابتة وواضحة حتى ولو كنتم تتحركون أثناء التصوير.
يمكنكم أن تميلوا وتدوروا وتجروا وتسيروا أو تتحركوا بشكل دائري بزاوية 360 درجة... مهما كان خياركم الحركي، يمكنكم الاستعانة بالمحورانية التي لا يمكن الاستغناء عنها إذا كنتم تريدون فيديوهات عالية الجودة حتى ولو كنتم تستخدمون كاميرات مجهزة بميزات للثبات.
هذه الأداة ليست جديدة في الأسواق، ولكن شعبيتها تزداد يوماً بعد يوم، وأصبحت من العناصر الضرورية في بعض الحالات للتخلص من آثار حركة الكاميرا المتعمدة وغير المتعمدة.
مع «AK2000C» من «فيو تيك»، ستحصلون على محورانية محمولة ثلاثية المحاور تتميز بسهولة الاستخدام، وتمنح مستخدمها نتائج فورية بسعر مدروس. إذا بحثتُم على موقع «أمازون» عن الخيارات المتوفرة في هذا المجال، ستجدون الآلاف منها بسعر يصل أحياناً إلى 5000 دولار، ما يجعل AK2000C (299 دولاراً) من بين أفضلها.


تصميم خفيف
ولكن قبل الشراء، يجب أن تراعوا الميزة الأهم بين مختلف المحورانيات، وهي الوزن الذي يمكن أن تحمله. تحتمل AK2000C من «فيو تيك» وزناً يصل إلى 2.2 كلغم يشمل الكاميرا والعدسة وإكسسواراً إضافياً متصلاً بها، ما يجعلها مثالية لإعدادات الكاميرات الخالية من المرايا.
تزنُ هذه الأداة بمفردها 1 كلغم، وهي مصنوعة من الألمنيوم الذي يُستخدم في الصناعات الفضائية، مع مقبض متوفر بعدة ألوان (الرصاصي أو الكحلي أو البني الخشبي). كما تضم قاعدة ثلاثية الأرجل تتحول بعد طيها إلى الداخل إلى قاعدة برجل واحدة.
تضم المحورانية أيضاً قفلاً ثلاثي المحاور وشريحة سريعة الإعداد لوصل أسفل الكاميرا بأسنان (براغي) القاعدة الثلاثية الأرجل، بالإضافة إلى شاشة أوليد 3D في مركز تحكم سهل الاستخدام لتغيير أوضاع التصوير بشكل فوري، وبطارية قابلة للشحن تقدم سبع ساعات متواصلة من الطاقة.
وأخيراً، تتميز AK2000C بسهولة الاستخدام، إذ يكفي وصلها وتشغيلها وتثبيتها بالزاوية التي تريدونها لتبدأ بالعمل وتسير كما تريدون؛ سواء كنتم تحملونها بمستوى العينين أو على علو مرتفع أو بمستوى أرضي، وحتى عند تسليطها بشكل مواجه لكم لتصوير المدونات.
اختبرنا هذه المحورانية في أحد الشوارع وعرضناها لكل أنواع الاهتزازات والحركات غير المرغوبة وقدمت أداءً ممتازاً وخالياً من العيوب.
* خدمات «تريبيون ميديا»


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة