بريطانيا تحصن برنامج التطعيم بإلزامية الفحص للمسافرين إليها

بريطانيا تحصن برنامج التطعيم بإلزامية الفحص للمسافرين إليها

الاثنين - 5 جمادى الآخرة 1442 هـ - 18 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15392]
بريطانيا تغلق كل ممرات السفر إليها بدءًا من اليوم (إ.ب.أ)

قال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، إن الحكومة «ستأخذ في الحسبان الاحتمالات كافة لفرض القواعد الخاصة باحتواء فيروس (كورونا)؛ (كوفيد19)، على المسافرين»، مؤكداً «أنها لن تستبعد إعداد فنادق للحجر الصحي، واستخدام أجهزة تعقب تعمل بنظام تحديد المواقع العالمي لمكافحة انتشار فيروس (كورونا)».
وأوضح راب، أمس (الأحد)، أنه يتعين على الأشخاص أن يدركوا أن هناك الآن «مخاطر عالية» لأن يُحتجزوا إذا لم يلتزموا بالعزل الذاتي لمدة 10 أيام المطلوبة بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة، وفقاً لوكالة «بلومبرغ» للأنباء.
وأشار إلى أن الضغوط الصارمة المفروضة على السفر نهج «احترازي» لمنع أي سلالات متحورة من الفيروس قد تتسبب في خروج برنامج التطعيم الشامل عن مساره، حيث يهدف البرنامج إلى إعطاء جرعات اللقاح لجميع البالغين بحلول سبتمبر (أيلول) المقبل.
وبدءاً من اليوم (الاثنين)، ستغلق المملكة المتحدة ممرات السفر الخاصة بها مع دول العالم، مما يعني أن جميع الزوار يجب أن يقدموا نتيجة اختبار سلبية لفيروس «كورونا» في غضون 72 ساعة من السفر لدخول بريطانيا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وأعلن راب أن «هيئة الصحة العامة» في إنجلترا ستكثف الفحوصات للتأكد من أن الأشخاص يعزلون أنفسهم في منازلهم بعد السفر.
ورفض استبعاد تقرير في صحيفة «صنداي تايمز» أشار إلى أن المسؤولين يقومون بإعداد فنادق للحجر الصحي واستخدام نظام تحديد المواقع العالمي وتقنية التعرف على الوجه، لضمان بقاء المواطنين في أماكنهم، قائلاً إن «كل الاحتمالات» تدرَس.
وقال راب في حوار مع شبكة «سكاي نيوز» إنه يأمل أن يبدأ تخفيف القيود المفروضة في بريطانيا بحلول «مطلع الربيع»؛ (مارس/ آذار) في ظل استمرار حملة التطعيم ضد فيروس «كورونا».
يذكر أن إنجلترا تدخل الأسبوع الثاني من الإغلاق الذي جرى فرضه، وقد تعهد الوزراء بأن يحصل على اللقاح 15 مليون مواطن من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس بحلول منتصف فبراير (شباط) المقبل.
في غضون ذلك، وصل إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد في المملكة المتحدة إلى 37.‏3 مليون حالة إصابة حتى الساعة 07:30 من صباح أمس (الأحد)، حسبما أظهرته بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة «بلومبرغ» للأنباء.
ووفقاً للبيانات، بلغ إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بفيروس «كورونا» في البلاد إلى 88 ألفاً و747 حالة. وأشارت البيانات إلى تعافي 7862 شخصاً من مرض (كوفيد19) الذي يسببه فيروس «كورونا».


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة