كلاسيكو الأهلي والهلال... «جعجعة بلا طحن»

كلاسيكو الأهلي والهلال... «جعجعة بلا طحن»

النصر يتجاوز الرائد بـ«شق الأنفس»... وضمك والوحدة «سلبيان»
السبت - 3 جمادى الآخرة 1442 هـ - 16 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15390]
إحدى الهجمات الأهلاوية المهدرة أمام المرمى الهلالي (تصوير: عبدالله الفالح)

خيم التعادل السلبي دون أهداف على مواجهة الأهلي وضيفه الهلال في قمة منافسات الأسبوع الثالث عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي اختتمت أمس.
وتقاسم الأهلي وضيفه الهلال نقاط المباراة التي عاد معها الفريق العاصمي للتصدر بفارق نقطة وحيدة عن وصيفه فريق الشباب الذي رفع رصيده للنقطة الخامسة والعشرين، في الوقت الذي ظل فيه الأهلي في المركز الثالث برصيد 23 نقطة.
وواصل الفريقان نتائجهما السلبية، حيث تشكل نتيجة هذه المباراة التعادل الرابع للهلال على التوالي بعدما تعادل أمام الاتحاد، ثم الشباب والباطن، قبل أن يتعادل في هذه الجولة أمام الأهلي، أما صاحب الأرض فريق الأهلي، فقد استعاد توازنه بعد خسارتين على التوالي كانتا أمام التعاون ثم القادسية.
وشهدت المباراة عودة الثنائي الهلالي عبد الله المعيوف حارس مرمى الفريق الذي عاد للمشاركة بعد غياب طويل بسبب الإصابة، بالإضافة للمدافع الكوري الجنوبي جيانغ هيون سوو، في الوقت الذي غاب فيه محمد العويس حارس مرمى فريق الأهلي الموقوف بقرار من قبل لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم السعودي عقب أحداث مباراة القادسية الأخيرة.
ونجح عبد الله المعيوف الذي عاد للمشاركة مع فريقه الهلال للتصدي لركلة جزاء لصالح فريق الأهلي حضرت مع الدقيقة التاسعة بعد عودة ماجد الشمراني حكم المباراة لتقنية الفيديو المساعد، تقدم لها عمر السومة مهاجم فريق الأهلي، ونجح المعيوف بالتصدي لها.
وفي مدينة بريدة، نجح فريق النصر من اقتناص فوز صعب من أمام مُضيفه فريق الرائد بهدف وحيد دون رد حمل توقيع اللاعب البديل عبد المجيد الصليهم، في الوقت الذي كانت فيه المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في طريقها للتعادل السلبي دون أهداف قبل أن ينجح الصليهم بتسجيل هدف المباراة الوحيد مع الدقيقة 83.
وواصل النصر انتصاراته محققاً فوزه الثالث على التوالي ليستمر في الصعود بلائحة ترتيب الدوري، حيث تقدم بهذا الانتصار نحو المركز العاشر برصيد 17 نقطة، في الوقت الذي واصل فيه فريق الرائد عثراته، واستقبل الخسارة السادسة له في الدوري متراجعاً نحو المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة.
وشهدت المباراة إلغاء حكم المباراة محمد الهويش هدفاً لصالح فريق النصر سجله البرازيلي مايكون بعد عودته لتقنية الفيديو المساعد عند الدقيقة الثانية، كما شهدت المواجهة ركلة جزاء لصالح فريق الرائد أضاعها اللاعب المجري نيمانيا نيكوليتش.
وفي مدينة أبها، خيم التعادل السلبي دون أهداف على مواجهة ضمك وضيفه فريق الوحدة ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، حيث رفع الوحدة رصيده إلى النقطة العشرين في المركز السابع، فيما واصل فريق ضمك بقاءه في المركز الأخير بلائحة ترتيب الدوري بعدما رفع رصيده للنقطة التاسعة.
ولم يستفيد فريق ضمك من النقص العددي لفريق الوحدة بعد طرد لاعبه نايف كريري مع نهاية شوط المباراة الأول، ليواصل الفريق بذلك نتائجه السلبية التي لازمته كثيراً وأبقته في المركز الأخير.
وشهدت المواجهة التي أقيمت على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة بمدينة أبها تأخر بدء شوط المباراة الثاني لأكثر من عشر دقائق بعد وجود عطل في تقنية الفيديو المساعد «VAR» قبل أن تعود المواجهة للانطلاق بعد إبلاغ الفريقين عن استمرار العطل الفني في التقنية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة