الشابي: العمل المدروس خلف تألق أبها

الشابي: العمل المدروس خلف تألق أبها

رفض إطلاق الوعود رغم النتائج المميزة
السبت - 3 جمادى الآخرة 1442 هـ - 16 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15390]
الشابي يوجه لاعبه كرم برناوي خلال مواجهة أبها والاتحاد الأخيرة (تصوير: محمد المانع)

أكد التونسي عبد الرزاق الشابي مدرب فريق أبها، أن وقفة الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير خلف تألق الفريق في منافسات دوري المحترفين السعودي.
وقال الشابي: الأمير تركي بن طلال دائما ما يقف خلف النادي ويولي اهتمامه بالفريق الكروي وآخرها قبل مواجهة الاتحاد الأخيرة بيومين، مبينا أن ذلك دافع دائم في تقديم أفضل النتائج والمستويات.
وكان الشابي رفض إطلاق أي وعود بشأن تحقيق منجز كبير لفريقه في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وذلك رغم النتائج المميزة خصوصا أمام الفرق الكبيرة وآخرها الاتحاد (1 - 0).
وكسر أبها سلسة النتائج الإيجابية لفريق الاتحاد الذي لم يتعرض للخسارة في 15 مباراة متتالية في عدد من المسابقات سواء الدوري أو بطولة كأس الملك وحتى البطولة العربية، حيث حقق الفريق الأبهاوي فوزا مستحقا على الاتحاد على أرضه، وأضاع ركلة جزاء أيضا قبل تسجيل الهدف الحاسم من مهاجمه السويدي البارز كارلوس ستراندبيرغ الذي يعتلي صدارة الهدافين مع ختام الجولة 13 من الدوري.
ونال فريق أبها إشادة كبيرة جراء التقدم الكبير الذي أحرزه في النتائج بعد عدد من المباريات التي حدثت فيها «نتائج متقلبة» قبل أن يحقق نتائج مميزة جعلته يرتقي للمركز السادس بفارق بسيط عن مراكز المقدمة حيث صعد للمركز السادس برصيد 20 نقطة.
ورغم أنه مر بنتائج متقلبة فإن الفريق لم يخسر أمام الأندية الكبرى حيث تعادل مع الهلال وفاز على النصر والاتحاد فيما تنتظره مواجهة ضد الأهلي في الجولة المقبلة.
وكان من اللافت خسارة أبها أمام جاره ضمك الذي بات في المركز الأخير في جدول الترتيب في مباراة لقيت نتيجتها أصداء كبيرة بكونها تمثل ديربي المنطقة الجنوبية التي يمثلها هذا الموسم ثلاثة أندية بصعود العين مما يمثل النسبة الأكبر على مدى تاريخ كرة القدم في المنطقة الجنوبية.
وأكد الشابي لـ«الشرق الأوسط» أنه سيبحث عن تقديم الأفضل مع الفريق من خلال الأداء والنتائج والبحث عن الفوز في كل مباراة والعمل على ذلك، مشيدا بالفكر الذي يقود النادي برئاسة الدكتور أحمد الحديثي ومنظومة العمل التي تسير الأمور والدراسة المستوفية لجميع الأمور.
وغادر فريق أبها مبكرا المنافسة في بطولة كأس الملك بعد خسارته من الباطن، حيث كان قد وصل للدور نصف النهائي من هذه المسابقة في النسخة الماضية، مما يجعل التركيز بالكامل على بطولة الدوري.
ويتفق الشابي مع حديث نائب الرئيس عبد العالي الحربي بشأن طموح الفريق في دوري هذا الموسم، حيث إن الهدف هو أن يكون أبها في مركز أفضل مما كان عليه الموسم الماضي حينما دخل منطقة الأمان مبكرا ونال تاسع الترتيب، حيث إن الهدف هو التقدم في الترتيب من موسم لآخر.
ويعتبر الشابي من أكثر المدربين الحاليين خبرة في الكرة السعودية حيث تنقل في العمل بين عدة أندية لعقد من الزمن أبرزها تجربته الناجحة أيضا مع القادسية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة