مدرب القادسية: لن أسمح برحيل اليامي للهلال في «الشتوية»

مدرب القادسية: لن أسمح برحيل اليامي للهلال في «الشتوية»

قال إنهم درسوا الأهلي جيداً قبل إسقاطه بثلاثية
الأحد - 27 جمادى الأولى 1442 هـ - 10 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15384]
لاعبو القادسية يحتفلون بفوزهم الثمين على الأهلي (تصوير: عيسى الدبيسي)

أكد يوسف المناعي مدرب فريق القادسية، رفضه شخصياً خطوة رحيل النجم الشاب حمد اليامي للهلال في فترة الانتقالات الشتوية، مشيراً إلى أنه من العناصر المؤثرة التي يجب استمرارها في صفوف الفريق حتى نهاية الموسم.
وقال المناعي رداً على أنباء بشأن إمكانية رحيل اللاعب الشاب في فترة التسجيل الشتوية من خلال شراء المتبقي من عقده بعد أن وقع للنادي العاصمي مؤخراً: وضعت حظراً على رحيل اليامي حتى نهاية هذا الموسم، وأتمنى له التوفيق مع الهلال في الموسم المقبل.
وكان اليامي سجل الهدف الثاني في شباك الأهلي رغم أنه يلعب في مركز الظهير إلا أنه عرف عنه التقدم الدائم ومساندة الهجمات.
وأكد يوسف المناعي مدرب فريق القادسية أنهم عملوا على منع فريق الأهلي من استعادة الثقة والتقدم مبكراً في النتيجة والمواصلة حتى الفوز بالنقاط الثلاث وهذا ما تحقق فعلاً.
وأضاف المناعي في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»: عملنا على استغلال نقاط الضعف في الأهلي من خلال دراسة الحالة الفنية التي عليها هذا الفريق، كما تم العمل على استغلال الحالة «المتذبذبة» التي يمر بها الفريق في المباريات الأخيرة وتم التأكيد على اللاعبين بضرورة السعي للتسجيل مبكرا وعدم منح الوقت يمر ويستعيد من خلاله الثقة، لأن ذلك سيصعب المهمة وهذا ما حدث، حيث تم التقدم في النتيجة مبكراً وتعزيز الهدف الأول بهدف ثانٍ قبل نهاية الشوط الأول.
وزاد المناعي بالقول: «الفرق الكبيرة ومن بينها الأهلي من المهم ألا تمنح الوقت في المباراة حتى لا تستعيد الثقة، عملنا على عدة نواحٍ وحققنا المطلوب في الشوط الأول وأكملنا بالرغبة نفسها والجدية في الشوط الثاني وتفوقنا بثلاثة أهداف مستحقة».
وشدد مدرب القادسية على أن الفوز على فريق كبير كالأهلي يعطي الثقة للاعبين الشباب الذين يزخر بهم القادسية في دوري هذا الموسم، خصوصاً أن الفريق تعرض لخسائر أمام فرق النصر والاتحاد والهلال وإن كان لا يستحق الفوز في مباراة الاتحاد تحديداً بناء على العطاء المقدم أو حتى أنه كان من الممكن أن يحقق نتائج أفضل ضد الهلال والنصر.
وبين المناعي أنهم يعملون على هدف أن يكون الفريق في مستوى يعزز الثقة ويتحصل على الدعم من أنصاره بأنه قادر على أن يمثل إلهاماً لهم لمستقبل جميل يعيد جزءاً من ذكريات الفريق الكبير الذي حصد كأس الكؤوس الآسيوية قبل قرابة ثلاثة عقود من الزمن.
وفيما يخص الخيارات الشتوية خصوصاً أن القادسية حصل على شهادة الكفاءة المالية التي تخول له تسجيل لاعبين جدد في فترة الانتقالات التي ستبدأ اليوم قال المناعي: «سنعمل على الإضافات المفيدة ولن يكون هدفنا التوقيع مع لاعبين فقط لهدف التوقيع، بل إننا سنبحث عن العناصر التي يمكن أن تخدم الفريق».
وحول أسباب غياب الروماني ميهاي عن قائمة الأهلي وهل يعني أنه سيرحل قال المناعي: «ميهاي وكذلك الصربي فيقاس لم يكونا جاهزين طبياً للمشاركة في المباراة الماضية ولم يكن هناك قرار فني بعدم مشاركتهما».
وفيما يخص اللاعب المدغشري أندريا الذي تواجد على مقاعد البدلاء والحديث عن قرب رحيله قال المناعي: «لا يمكن الكشف عن الأسماء المرشحة للرحيل، ولكن كما ذكرت، لن نوقع مع أي لاعب في الشتوية دون أن نكون واثقين أنه سيقدم الإضافة الفنية لصالح الفريق».
ومن المقرر أن يخوض القادسية مباراته المقبلة ضد الفيصلي يوم الخميس المقبل في المجمعة ضمن مباريات الجولة «14» من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي بات الفريق يملك «17» نقطة ويقترب من الوصول إلى المنطقة الدافئة التي يسعى إليها.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة