رازفان يعالج «مشاكل» الهلال قبل الكلاسيكو

رازفان يعالج «مشاكل» الهلال قبل الكلاسيكو

الأحد - 27 جمادى الأولى 1442 هـ - 10 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15384]
رازفان يراقب أداء لاعبيه خلال مواجهة الباطن الأخيرة (تصوير: علي الظاهري)

يفتح الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني لفريق الهلال اليوم، ملف مباراة الأهلي ضمن منافسات الجولة الـ13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين «الجمعة المقبل»، وذلك بعد الإجازة القصيرة التي منحها للاعبيه أمس عقب مباراة الباطن التي انتهت بالتعادل 2 - 2.
ويعمل لوشيسكو على معالجة المشاكل الفنية في فريقه بحثاً عن استعادة نغمة الانتصارات واستعادة التوازن والعودة مجدداً لأجواء المنافسة في ظل استمرار النزيف النقطي للمتصدر، بدءاً بخسارة الفريق أمام الوحدة ثم تعادله أمام الاتحاد والشباب وأخيراً الباطن، بالإضافة لتوديع الفريق لبطولة كأس الملك بصورة مبكرة بعد الخسارة من الفتح في الدور الأول من البطولة.
وانتعش الروماني بعودة عدد من الأسماء يأتي أبرزها عبد الله المعيوف والمتوقع مشاركته بصورة أساسية في مباراة الأهلي، وذلك بعد غياب طويل للاعب الذي تعرض لإصابة عضلية منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حيث يمثل المعيوف مصدر ثقة للشباك الزرقاء، بالإضافة لتميزه عن بقية الأسماء البديلة في القدرة على بناء هجمات الفريق من الخلف.
وعلى صعيد خط الدفاع، فستشهد مباراة الأهلي عودة المدافع علي البليهي الذي غاب في الأسابيع الماضية بسبب تعرضه لإصابة عضلية، حيث يتوقع أن تشهد مباراة الأهلي مشاركة الثنائي علي البليهي ومحمد جحفلي في قلب الدفاع، وذلك على حسب جاهزيتهم اللياقية أو سيعمل لوشيسكو على الاستعانة باللاعب الشاب متعب المفرج بجوار أحدهما.
كما يتوقع أن يعود الكولومبي كويلار بجوار سلمان الفرج إلى محور الارتكاز، بعدما شارك الأول في مواجهتين بمركز قلب الدفاع لسد النقص الذي يعاني منه الفريق في خط الدفاع، فيما شهدت مواجهة الباطن الأخيرة غياب الفرج بعد تعرضه «للإنفلونزا».
ويدرك الروماني لوشيسكو أهمية نقاط مباراة الأهلي القادمة التي قد تعني خسارتها افتقاد الفريق للصدارة وزيادة الضغوطات المعنوية على اللاعبين خاصة بعد سلسلة النتائج السلبية للفريق في الفترة الأخيرة.
من جانب آخر، يترقب الهلاليون الصفقة المرتقبة مع اقتراب انطلاق فترة الانتقالات الشتوية واللاعب الذي سيكون بديلاً للمهاجم السوري «عمر خربين» الذي بات خارج حسابات الفريق في المرحلة المقبلة، حيث تتفاوض الإدارة الزرقاء مع عدد من الأسماء لإنهاء المفاوضات مع بدء فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ غداً الاثنين وتستمر حتى مطلع فبراير (شباط) المقبل، حيث تحصل الهلال على شهادة «الكفاءة المالية» التي تمنحه حق تسجيل لاعبين جدد.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة