بند إلزامي يبقى حجازي «موسمين» مع الاتحاد

بند إلزامي يبقى حجازي «موسمين» مع الاتحاد

السبت - 26 جمادى الأولى 1442 هـ - 09 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15383]
أحمد حجازي يستعرض مهاراته في تدريبات الاتحاد الأخيرة (الشرق الأوسط)

تتجه إدارة الاتحاد لتفعيل بند الشراء في عقد إعارة المحترف المصري أحمد حجازي لمدة سنتين، تزامناً مع نهاية الموسم الرياضي الحالي، وذلك عقب المستويات المتميزة التي قدمها مع الفريق، ومساهمته بشكل كبير في تعزيز الشق الدفاعي.
وكان أحمد كعكي نائب رئيس الاتحاد، قد أكد أن عقد إعارة حجازي من نادي وست بروميتش الإنجليزي يتضمن إلزامية الشراء، وأن اللاعب سيستمر معهم لمدة سنتين بدءاً من نهاية الموسم الرياضي الحالي.
من جهة ثانية، حرص البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد خلال الحصة التدريبية أمس، على وضع اللمسات الأخيرة للاستراتيجية التكتيكية التي سيدخل بها مواجهة ضمك اليوم، ضمن الجولة الـ12 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه.
وحث كاريلي اللاعبين على تقديم جل ما لديهم في المواجهة، للتمسك بجادة الانتصارات على صعيد الدوري، وكذلك مواصلة العطاءات الفنية المتميزة التي يقدمونها لإسعاد جماهيرهم بنقاط المباراة الثلاث.
وعمد كاريلي إلى توجيه لاعبيه لعدد من النقاط الفنية في المران، وذلك بعد أن عكف الأيام الماضية على دراسة المواجهات السابقة لمنافسه فريق ضمك، وتدوين نقاط قوة وضعف الفريق، للاستعانة بها في رسم منهجيته التكتيكية.
وسيفقد الفريق خدمات عبد العزيز البيشي إلى جانب غاري رودريغيز، وذلك بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب حاجته لبرنامج علاجي وتأهيلي لمدة 10 أيام، قبل العودة للتدريبات الجماعية.
وانتعشت تحضيرات الاتحاد لمواجهة ضمك بانضمام البرازيلي برونو هنريكي إلى تدريبات الفريق الجماعية، بعد إنهائه فترة الحجر المنزلي من ساعة دخوله للأراضي السعودية؛ حيث قام بمسحة طبية قبل مشاركته في تدريبات الفريق، للتأكد من خلوه من الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، بينما تظل مشاركته في المباراة محدودة، بين استبعاده من القائمة ووضعه ضمن الأوراق الرابحة للفريق على دكة الاحتياط.
وكان كاريلي قد أخضع مواطنه هنريكي لبرنامج لياقي مكثف لاستعادة لياقته مع دخوله لتدريبات الفريق الجماعية.
وكان هنريكي قد غادر إلى البرازيل في وقت سابق، وتحديداً بعد مباراة الشباب ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري. وأفاد نادي الاتحاد حينها بأن هنريكي قد سافر إلى بلاده لمدة عشرة أيام، بناء على الاتفاق المسبق بين اللاعب والنادي عند توقيع العقد، والذي ينص على مغادرة اللاعب للوجود في تلك الفترة إلى جانب زوجته التي تضع طفلتهما الأولى.
وكانت إدارة الاتحاد قد أنهت مطلع الأسبوع الماضي الترتيبات المتعلقة باستعادة خدمات اللاعب، مع إعلان انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية، والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية.
كما عاد إلى تدريبات الفريق الجماعية اللاعب عبد الرحمن اليامي، بعد تجاوزه الإصابة التي لحقت به، وخضع خلالها لبرنامج علاجي وتأهيلي، في الوقت الذي واصل فيه عبد العزيز البيشي برنامجه العلاجي والتأهيلي بالنادي، تأهباً للعودة التدريجية للتدريبات الجماعية نهاية الأسبوع الحالي.
وانتعش الاتحاديون ببلوغ نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بعد تغلبهم على الشباب أول من أمس 2-1 في إياب نصف نهائي البطولة العربية. وكافأ الجهاز الفني اللاعبين بمنحهم راحة من التدريبات، وسط فرحة عارمة بعودة الفريق لمنصات التتويج التي غاب عنها في السنوات الأخيرة الماضية.
وينتظر الاتحاد المتأهل من مواجهة الإسماعيلي المصري والرجاء المغربي؛ حيث يلتقيان الاثنين المقبل، في إياب نصف النهائي، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الإسماعيلي 1-0.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة