الدوري الألماني: بايرن ميونيخ في اختبار صعب أمام مونشنغلادباخ

الدوري الألماني: بايرن ميونيخ في اختبار صعب أمام مونشنغلادباخ

قمة بين لايبزيغ ودورتموند غداً
الجمعة - 25 جمادى الأولى 1442 هـ - 08 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15382]

يدخل فريق بايرن ميونيخ اختباراً صعباً عندما يواجه فريق بوروسيا مونشنغلادباخ اليوم (الجمعة) في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويلتقي لايبزيغ مع بوروسيا دورتموند غداً (السبت)، في حين يرغب شالكه في تفادي معادلة الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية التي فشل فيها فريق في تحقيق الفوز في جولة مثيرة بالبوندسليغا.

ويتصدر بايرن ميونيخ، حامل اللقب في آخر ثمانية مواسم، ترتيب الدوري بفارق نقطتين أمام لايبزيغ، لكنه لا يضمن أي شيء عندما يواجه مونشنغلادباخ، خاصة أن بايرن خسر في آخر مباراة له على ملعب مونشنغلادباخ، كما خسر ثلاث مرات في آخر خمس مباريات أقيمت على ملعب مونشنغلادباخ.

وكان دورتموند هو المنافس الرئيسي لبايرن في السنوات الأخيرة، لكن لايبزيغ تحدى هذا الوضع مؤخراً، وعندما يلتقي دورتموند ولايبزيغ غداً، سيسعى دورتموند لإثبات أن الفريق ما زال في دائرة المنافسة، وسيبحث عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي على ملعب لايبزيغ.

ومن جهته، سيسعى شالكه لتحقيق الفوز على هوفنهايم لتفادي عدم تحقيق الفوز للمباراة الـ31 على التوالي بالبوندسليغا، وفي حال عدم

تحقيق الفوز سيعادل شالكه أسوأ رقم لفريق فشل في تحقيق الفوز وهو تسامانيا برلين الذي حققه في موسم 1965 - 1966.

وهيمن بايرن ومونشنجلادباخ على الدوري في السبعينات، وعودة بوروسيا مونشنغلادباخ للمنافسة على المراكز الأولى أعادت إشعال التنفس في مباريات الفريقين.

وتعثر مونشنغلادباخ في بداية الموسم الحالي، حيث يبتعد بفارق 12 نقطة عن المتصدر، ويبعد بفارق أربع نقاط عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يحتل المركز السابع برصيد 21 نقطة، ولكن الفريق متشوق لتهديد بايرن مثلما فعل في آخر مباراة جمعتهما على ملعبه في ديسمبر (كانون الأول) 2019 عندما فاز 2 – 1، وفي تلك المباراة سجل رامي بن سبعيني هدفي مونشنغلادباخ، ولكن يرجح ألا يلعب مباراة اليوم بشكل كامل، خاصة أنه شفي لتوه من الإصابة بفيروس كورونا، بينما يعمل بايرن ميونيخ بكد لتجهيز سيرج جنابري للمباراة. وقال ماركو روز، مدرب مونشنغلادباخ «المباريات أمام بايرن دائماً ما تكون مميزة. نريد الخروج بشيء من المباراة، هذا مهم بالنسبة لوضعنا».

ويسعى هانسي، فليك، مدرب بايرن والذي قاده للفوز بالثلاثية الموسم الماضي؛ لتفادي التأخر في النتيجة مثلما حدث في المباريات الأخيرة للفريق، بما في ذلك مباراته الأخيرة أمام ماينز الذي كان متقدماً في النتيجة 2 - صفر قبل أن يقلب بايرن تأخره إلى فوز 5 - 2.

وقال جوشوا كيميتش، لاعب بايرن «هدفنا يحب أن يكون التقدم في نتيجة المباراة، وبعد ذلك سنفوز بالمباريات بطريقة أسهل. دائماً ما يتطلب هذا الكثير من الطاقة».

وأكد لايبزيغ، الذي ودّع دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي من الدور قبل النهائي، أنه أكبر تهديد لبايرن، وهذا عزز طموح الفريق.

وقال لوكاس كولسترمان، لاعب لايبزيغ، لمجلة «كيكر» الألمانية أمس (الخميس) «بعد أن طرقنا الباب في السنوات الماضية من الممكن أن يكون لدينا الطموح للبقاء في المنافسة على اللقب».

وعن مباراة الفريق أمام بوروسيا دورتموند السبت، قال «بالطبع، هي مباراة مهمة للغاية. بالنظر إلى جدول الترتيب سيكون من الجيد للغاية أن نحقق الفوز».

وابتعد دورتموند عن الصدارة في الجولات الأخيرة بسبب أداء غير مكتمل ولكنه عاد لطريق الانتصارات في الجولة الماضية بفوزه على فولفسبورج 2- صفر. ولكن يحتاج الفريق إلى الفوز على لايبزيغ للبقاء في دائرة المنافسة.

وحث سيبستيان كيل، أحد مسؤولي النادي، على تقديم ثقافة أداء جيد في الملعب في هذا الوضع غير المعتاد للنادي، مضيفاً «بالتأكيد سيكون لايبزيغ مقياساً لنا». في الوقت نفسه، يمر شالكه بظروف صعبة للغاية أكثر من دورتموند ويحتاج إلى الفوز، ليس فقط لتفادي معادلة رقم تاسمانيا، ولكن من أجل معركته في المنافسة على البقاء، خاصة أن الفريق يحتل المركز الأخير بعد أن حصد أربع نقاط فقط من 14 مباراة ويبتعد بفارق سبع نقاط عن المنطقة الدافئة بجدول الترتيب.

واستعاد الفريق خدمات مدافعه السابق سياد كولاسيناك على سبيل الإعارة، وصرح بأنه يريد «مساعدة الفريق وتحمل المسؤولية»، مؤكداً أن الفريق لديه الإمكانات لتفادي الهبوط. ولكن شالكه بدأ العام وأول مباراة مع مدربهم الرابع هذا الموسم كريستيان جروس بالخسارة صفر - 3 أمام هيرتا برلين.

وقال سيبستيان هونيس، مدرب هوفنهايم، الذي يتعرض لضغط كبير لاحتلال فريقه المركز الثالث عشر، إن «وضع شالكه غير مهم بالنسبة لنا».

وفي بقية المباريات التي تقام السبت، يلتقي يونيون برلين، صاحب المركز الخامس، مع فولفسبورج، صاحب المركز السادس، في حين يلتقي باير ليفركوزن مع فيردر بريمن، ويلتقي فرايبورج مع كولون، ويلعب ماينز مع آينتراخت فرانكفورت.

وفي المباريات التي تقام الأحد المقبل، يلتقي أوجسبورج مع شتوتجارت، وأرمينيا بيلفيلد مع هيرتا برلين.

من جهة ثانية، استبعد هانزي فليك، المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، استقدام لاعبين جدد للنادي البافاري خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال فليك، إن «الموقف لدى كل الأندية في العالم تقريباً ليس بسيطاً تماماً، ولا سيما في ظل أزمة (كورونا)؛ ولهذا السبب فلست على الإطلاق الشخص الذي يمضي قدماً ويقول إني أريد لاعبين جدداً، بل على العكس».

وأعرب فليك عن اعتقاده بأن الموقف المرتبط بخسائر مالية كبيرة للأندية، ليس سهلاً في الوقت الراهن كما كان أيضاً في الصيف الماضي «وسنواصل الاحتفاظ بالقائمة التي لدينا الآن حتى نهاية الموسم».

كان كارل - هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي، أعلن في وقت سابق استبعاده ضم لاعبين جدد في الشتاء، مشيراً إلى تراجع الإيرادات بسبب انعدام الإيرادات المترتبة على الحضور الجماهيري.

وبعدما ترددت تكهنات عن احتمال رحيل كل من خافي مارتينيز وجوشوا زيركزي، قال فليك «أتوقع أنهما سيكونان ضمن قائمة الفريق لهذا النصف من العام»، مشيراً إلى أنه لم يسمع من اللاعبين شيئاً في هذا الصدد، لكنه قال إن الأمور تسير في كرة القدم بسرعة.

وأعرب فليك عن رضاه عن قائمة فريقه «لدينا نوعية جيدة في التشكيل، ولا أرى أن أهدافنا معرّضة للخطر بشكل كبير، لكن الفريق يعرف وكل لاعب يعرف أننا نسعى للتحسين، وعلينا أن نعمل على هذا».


المانيا المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة